الرياض – هاني البشر

مع انطلاق الأسبوع الرابع من كاس العالم للرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه المملكة، تتجه الأنظار إلى بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات، التي ستشهد منافسة بين نخبة اللاعبات العالميات، اللواتي يمثلّن 12 فريقًا نسائيًا، على مجموع جوائز هو الأضخم في تاريخ البطولات النسائية، والبالغ 500,000 دولار أمريكي.

وسيتم تنظيم هذه البطولة المتميّزة من قبل مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وشركة Montoon، حيث انطلقت مرحلة المجموعات أمس الأربعاء، على أن تُقام مباريات نصف النهائي والنهائي يوم السبت المقبل.
تتشمل البطولة مشاركة فِرقٍ عالمية، بما في ذلك Team Vitality وOmega Express وGaimin Gladiators وTidal Legends Gaming و Falcons Vega MENA و Victory Song Gamers و CFU Serendipity و Net Angels و Zino Lilies و DreamMax Girls و Cloud9 و Falcons Vega. وسيحصل الفريق الفائز على 180,000 دولار أمريكي.

وتضم هذه الفرق 66 من أفضل لاعبات ML:BB من جميع أنحاء العالم، يمثلن 14 جنسية مختلفة، وهي” مصر وروسيا والصين والبرازيل والفلبين وإندونيسيا وماليزيا وكمبوديا وميانمار وباراغواي وكوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام”.
وتعتبر بطولة ML:BB النسائية واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، اللواتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. وتؤكد استضافة بطولة ML:BB النسائية التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز جودة الحياة بشكلٍ شامل.


بطولة Overwatch 2
كما انطلفت أمس بطولة Overwatch 2 التي تضم 16 فريقاً، من بينهم الفريقان السعوديان Falcons وTwisted Minds. وستتنافس الفرق المشاركة على الفوز بالجائزة الأولى التي تبلغ 400,000 دولار. وستتمكن ثمانية من الفرق المشاركة في البطولة من التأهل بشكلٍ مباشر إلى التصفيات الإقصائية الفردية التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع، بينما سيقام النهائي الكبير للعبة يوم الأحد (28 يوليو).


بطولة PUBG Mobile
تفوّق الفريق التركي RW NRX في مرحلة “survival stage” من بطولة ببجي موبايل PUBG Mobile، ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وقد أُقيمت مرحلة ‘survival stage’ من بطولة ببجي موبايل الثلاثاء، في بوليفارد رياض سيتي، وتمكّن الفريق التركي RW NRX من احتلال المركز الأول بعد جمع 73 نقطة. وشهدت هذه المرحلة مشاركة فريقين سعوديين هما Twisted Minds و Falcons Force، اللذين احتلا المركز الرابع والسابع على التوالي. وتعد هذه البطولة واحدة من 21 بطولة تُقام في 22 لعبة ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية المقام حاليًا في بوليفارد رياض سيتي، والذي ينتهي في 25 أغسطس. ويقدّم هذا الحدث العالمي أضخم مجموع جوائز في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية والبالغ 60 مليون دولار أمريكي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”

مصر –  المفكر السياسي المصري البارز علي الدين هلال إن بلاده لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى لـ”الفيفا” مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

وتحدث هلال خلال تصريحات تليفزيونية، عن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، حيث قال: “تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات”.

واضاف: “ذهبت حينها للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبره أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأكد المفكر المصري على أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفا: “هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات؟”.

وصفر المونديال مصطلح اشتهر استخدامه من طرف وسائل الإعلام المصري عند فشل الملف المصري في الحصول على أي صوت من أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، في واقعة ظلت بمثابة الصدمة للكرة المصرية حين تقدمت مصر في 15 مايو 2004 بملف تنظيم كأس العالم 2010، والذي فازت به جنوب إفريقيا آنذاك.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”
  • ختام رائع لأول بطولة اسكواش ماسية في تاريخ مصر بمجموع جوائز ٦٥٠ ألف دولار
  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • منتخب الجوجيتسو يستعد للمونديال من «الظنة»