الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات يمنية واضطراب البحر نتيجة الرياح الشديدة خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج، البيضاء وأبين.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات المهرة، حضرموت، شبوة، سهل تهامة وغرب الجوف وجنوب مأرب.

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى وهبوب رياح شديدة جداً حول الأرخبيل تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، تتراوح بين 20 – 30 عقدة نهاراً.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وحبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

ودعا المواطنين والسائقين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية إلى أخذ الحيطة والحذر عند هبوب العواصف الترابية والرملية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر في اليمن، على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، محذرا المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول

كما نبه، سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار ومن الانزلاقات الصخرية والترابية.

وتوقع الأرصاد، بطقس غائم جزيئاً يتحول تدريجياً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ذمار، غرب صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات سهل تهامة. وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وأشار إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وأجزاء من سهل تهامة، الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى واقصى سرعة لها 40عقدة، ومعتدلة السرعة إلى قوية على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين (15- 25 عقدة).

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً مع تشكل السحب الركامية التي قد تتخللها خلايا من السحب الممطرة على محافظتي المهرة وحضرموت، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وأمس الخميس، توفي خمسة مواطنين بينهم ثلاث أطفال بصواعق رعدية في مناطق متفرقة من البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من انهيارات وسيول وعواصف رعدية
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وتحذيرات من انهيارات صخرية وعبور الأودية وممرات السيول خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر المواطنين في 4 محافظات من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة