صحيفة البلاد:
2024-09-07@11:25:11 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع (3)

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

لمن لا يعرف محمد الدعيع (3)

بعد أن توقفنا عند التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا 1994، وتحديداً تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم- لأول مرة في التاريخ- وكان الأسطورة محمد الدعيع أحد أكبر المساهمين الكبار في هذا الإنجاز.

دقت ساعة الحقيقة، والمنتخب السعودي يخوض أول مبارياته في كأس العالم بأمريكا، والوقت: الرابعة فجراً، وثلاثة أرباع الشعب السعودي أمام شاشات التلفاز، وإن كان الوقت حينها وقت منام الأغلبية، ولكنه نداء الوطن، والجميع استيقظ كي يلبي.


الدعيع، وجميل، وصالح، وعبدالجواد، والخليوي، والجبرين، وأنور، والهريفي، ومسعد، والعويران، وقائد الكتيبة الخضراء الكبير ماجد.
هذه أول الأسماء التي بدأت بتسطير تاريخ المنتخب السعودي في كأس العالم وذهب التاريخ وعاد، ولا زالت أسماؤهم تشع كضياء النور في سماء كرة القدم السعودية.

ولا شك أن ما قدمه الدعيع في تلك البطولة أمر استثنائي، ولك أن تتذكر يا عزيزي مباراة هولندا، ومن ثم الانتصار الكبير أمام المغرب، إلى مباراة بلجيكا، التي تحدث فيها العالم بأكمله عن هدف العويران، ولم يُذكر ما قدمه الدعيع الذي كان تمام إنصافه باختياره أحد أفضل ثلاثة حراس في الأدوار التمهيدية في البطولة.

وحتى بعد الخروج أمام السويد، أُقصي المنتخب بشرف، وكان نداً لكل تلك الفرق ذات الباع الطويل في كأس العالم، وبدون شك كان الدعيع علامة فارقة في المنتخب السعودي، ولعل عرض نادي أجاكس الهولندي حينها كان خير دليل على تألق الدعيع، ولكن نظام الاحتراف في ذلك الوقت حال بين الدعيع وأوروبا.

وما إن عاد المنتخب السعودي، الذي خلق بانتصاراته في كأس العالم أصداءً زلزلت جميع الأقطار، حتى وصلت قوة زلزاله للخليج، وقد تمثل ذلك بالفوز بكأس الخليج لأول مرة، وكان ذلك بعد فترة بسيطة من كأس العالم، سطر فيها نجوم المنتخب أروع الإبداعات، وكان على رأس قائمة المبدعين محمد الدعيع.

فجميع من تابع المنتخب السعودي في تلك الفترة، كان يعلم أن تلك الحقبة من اللاعبين ستأتي للكرة السعودي بالكثير، وهذا ما كان. وللحديث بقية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمد البكري المنتخب السعودی فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام إندونيسيا

أكد مدرب المنتخب السعودي الإيطالي روبرتو مانشيني، صعوبة مواجهة المنتخب الإندونيسي يوم غد ، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026م.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمحافظة جدة، حيث أكد الإيطالي أهمية المواجهة غداً خصوصاً أنها المباراة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وقال : “المنتخب الإندونيسي تطور كثيراً خلال الـ10 أعوام السابقة، ويمتلك لاعبين محترفين ولكن المنتخب السعودي سيكون جاهزاً تماماً للفوز” , مشيراً إلى أن وجود 8 لاعبين أجانب بالدوري السعودي أمر جيد للاعبين وذلك من خلال الاحتكاك معهم، وهذا الأمر يعود للاعبين في التطور لأنهم سيجدون الفرصة الكبرى في المشاركة.
وعبر مانشيني عن سعادته بالمجموعة التي يمتلكها خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن أفضل مواجهة لعبها المنتخب السعودي سابقاً كانت أمام المنتخب الكوري الجنوبي رغم الخسارة.
وأوضح الإيطالي أن انتقال اللاعب سعود عبدالحميد إلى صفوف فريق روما تعد خطوة مميزة للاعب السعودي في الاحتراف، مؤكداً أنه ليس له علاقة في انتقاله للاحتراف بالخارج، ولكن قام بنصيحته، موضحاً أن احتراف اللاعب السعودي أمر جيد حتى يصل لمستوى اليابان وأستراليا وكوريا , متمنياً أن يكون لديهم قدر كاف من اللاعبين في أوروبا.
من جانبه قال اللاعب فهد المولد:” أولى مباريات أي بطولة تكون صعبة ولكن بوجود هذه المجموعة لدينا نحن جاهزون ونتطلع للفوز وكسب أول ثلاث نقاط في مشوارنا ” , مشيراً إلى اعتزازه بثقة المدرب مانشيني حيث إن تمثيل المنتخب حلم لأي لاعب سعودي، متمنياً أن يشاهد الحضور الجماهيري الكبير لدعمهم خلال مشوارهم في التصفيات

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • الشهري يكشف توتر العلاقة بين مانشيني ولاعبي المنتخب السعودي
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردن في «آسيوية اليد»
  • الدعيع يعلق على تغريدة المركز الإعلامي بنادي الشباب بين شوطي مباراة المنتخب .. فيديو
  • السويلم : أتمنى تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس لنا للقادم .. فيديو
  • مانشيني يعلن تشكيل المنتخب السعودي أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026
  • مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام إندونيسيا