تغلق سفارة المملكة العربية السعودية بتايلند،  أبوابها يوم الإثنين المقبل أمام المواطنين والمقيمين في الدولة، نظرًا لوجود إجازة رسمية في البلاد.

وكشفت سفارة المملكة، عبر الموقع الرسمي لها على “تويتر”، السبب الأساسي في الغلق، موضحا أن غلق الأبواب جاء بسبب وجود إجازة رسمي في تايلند وهي ذكرى ميلاد جلالة الملكة الأم، ليتوقف العمل يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس 2023.

وأشارت السفارة السعودية في تايلند، أن العمل سيعود يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحًا أمام جميع المواطنين.

رابط بوابة ريف الإلكترونية لدعم المزارعين في السعودية منصة دعم ريف.. رابط تسجيل دخول ريف reef login جميع الفئات في السعودية

أيام قليلة متبقية علي صرف دعم حساب مواطن، ونشر برنامج حساب المواطن في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعية “تويتر”، أنه لم يتبق سوى 4 أيام على تاريخ صرف مستحقات دفعة شهر أغسطس، حيث سيتم صرف المبالغ المستحقة يوم الخميس المقبل الموافق 10 أغسطس.

ومن المعتاد منذ إطلاق البرنامج أن يتم صرف المستحقات في اليوم العاشر من كل شهر، وفي حالة تزامن ذلك مع يوم عطلة، يتم صرف المستحقات قبله أو بعده.

متى ينتهي الدعم الإضافي لحساب المواطن

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة للحكومة السعودية في دعم المواطنين والمواطنات وتخفيف الضغوط المالية عن الأسر المستحقة. فقد أثرت ارتفاعات الأسعار العالمية على الاقتصادات العالمية بشكل عام، ولذا فإن تمديد برنامج حساب المواطن وتقديم الدعم الإضافي يعد إجراءً هامًا للتخفيف من تأثير هذه الظروف على المواطنين.

يعد برنامج حساب المواطن أحد البرامج الحكومية الرئيسية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية. يقوم البرنامج بتوفير دعم مالي مباشر للأسر المستحقة وفقًا لمعايير محددة، ويعتبر آلية الدعم الإضافي المؤقت خطوة إضافية لتعزيز هذا الدعم خلال الفترة الحالية.

ومن المهم أن نذكر أن هذا التمديد للدعم الإضافي لحساب المواطن يأتي بعد تمديدات سابقة للبرنامج، مما يعكس التزام الحكومة السعودية بتقديم الدعم المستمر للمواطنين والمواطنات في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وبهذا التمديد، يتاح للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستفادة من الدعم الإضافي لمدة شهرين إضافيين، مما يساهم في تخفيف العبء المالي عن الأسر وتوفير الاستقرار المالي لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سفارة السعودية السعودية اخبار السعودية برنامج حساب المواطن الدعم الإضافی

إقرأ أيضاً:

آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم

ستعلن آبل صفقة واحدة جديدة على الأقل مع غوغل لإضافة نموذج "جيميناي" إلى منظومة "ذكاء آبل" خلال فصل الخريف القادم، وفقا لما ذكره مارك غورمان صحفي بلومبيرغ المتخصص في شؤون آبل.

وكان ذكر نموذج "جيميناي" أساسيا في شائعات روبوتات المحادثة التي ستدخل ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 18" منذ مدة طويلة، كما كان الحال مع روبوت "شات جي بي تي". حتى إن كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، ألمح إلى احتمال عقد صفقة مع غوغل بعد فترة قصيرة من انتهاء الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الذي عقدته آبل في العاشر من يونيو/حزيران.

وفي تلك الكلمة الافتتاحية، أعلنت آبل عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي، لتوفير روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4 أو"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"آيباد أو إس" لاحقا هذا العام، إذ يمكن للمساعد الرقمي "سيري" اللجوء إليه عندما لا يتمكن من تنفيذ ما يطلبه المستخدم.

كما ورد اسم شركة أنثروبيك في تلك الشائعات، وأشار غورمان إلى أن آبل قد تعلن صفقة معها في مرحلة قادمة، وربما تكون خلال الخريف القادم أيضا. ولكنه أشار إلى رفض آبل عقد صفقة مع شركة ميتا، لأن نموذج الشركة "لاما" ليس بالجودة الكافية.

من المفترض أن تطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي خلال فصل الخريف، على الأقل النسخة التجريبية منها، ويشير غورمان إلى أن الشركة تهدف إلى الاستفادة مباشرة من تلك الميزات في تحقيق الإيرادات، وليس مجرد إضافتها كمجموعة من الميزات الجديدة فقط لزيادة مبيعات أجهزة الشركة المختلفة.

وتنفيذا لهذه الإستراتيجية، قد تطرح الشركة ميزات "ذكاء آبل" مقابل اشتراك مدفوع، وفقا لما أشار له غورمان.

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • صنعاء تعلن الأحد القادم يوم إجازة رسمية
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • محافظة البحيرة تعلن تطبيق قرارات غلق المحال التجارية.. صور
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب