يمانيون – متابعات
كشف تقريرٌ دولي حديث، عن تكبُّدِ شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات خسارةً شهريةً تتجاوزُ مليارَ دولار؛ بسَببِ نقص القطع والأجزاء الذي أَدَّى إلى عدم اكتمال إنتاج الطائرات الجيدة، على خلفية اضطراب سلاسل التوريد؛ بسَببِ عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر؛ دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأكّـد تقرير صادر عن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن “نحو 200 طائرة تصطفُّ خارج مصانع الشركة وحتى في أماكن وقوف سيارات الموظفين، بانتظار وصول القطع لتصبح جاهزة للتحليق”.

وبيّنت الصحيفة أن “بعض الطائرات بحاجة إلى أجزاء داخلية، والبعض الآخر إلى محركات، في حين تم الانتهاء من بعض الطائرات ومن المنتظر تسليمها للصين”، مؤكّـدة أن “التأخير في وصول بعض الأجزاء يرجع لمشكلات اضطراب سلاسل التوريد”.

وبحسب قناة “سي إن بي سي” الأمريكية بنسختها العربية، فَــإنَّ شركة تصنيع الطائرات العملاقة “بوينغ” تواجه مشاكل متفاقمة على مختلف الأصعدة، حَيثُ أَدَّى نقص قطع الغيار ومشكلات أُخرى إلى اضطرار الشركة لاستخدام مرآب سيارات موظفيها كجراج لنحو 200 طائرة حتى إتمام تصنيعها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بعد منع طائرة اليمنية.. صنعاء تنتظر توضيح واعتذار الرياض

يمانيون../
تنتظر وزارة الخارجية اليمنية توضيح واعتذار السلطات السعودية، بعد منعها طائرة الخطوط الجوية اليمنية من العبور فوق أجوائها أثناء طيرانها إلى مطار الملكة علياء الدولي بالمملكة الأردنية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في صنعاء – في تصريح “إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار”.

المصدر المسؤول في خارجية صنعاء، وصف قيام سلطة الرياض بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية، صباح اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، بالتصرف غير الودي والمخالف للاتفاق الذي تم معها، ورعته الأمم المتحدة بهذا الخصوص.

وقال: “إن حكومة الجمهورية اليمنية تعد هذا الإجراء محاولة لجرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر، ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف: “إن السلطات السعودية منعت الطائرة اليمنية المتجهة إلى عمّان من عبور أجوائها، وأجبرتها على العودة إلى صنعاء، رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة”.

وأضاف -في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024-: “كان مقررا اليوم إقلاع رحلة يمنية إلى عمّان بالتنسيق الفني مع مركز جدة، لكن السلطات السعودية منعتها”.

وإذ أشار إلى عدم وجود مبرر لإقدام السعودية على مثل هذا الإجراء، حيث وأن أغلب المسافرين من المرضى والحالات الإسعافية، اعتبر الشايف منع عبور الطائرة اليمنية عبر الأجواء السعودية دليل استمرار النظام السعودي في فرض الحصار على الرحلات الجوية.

وأكد أن إجراءات النظام السعودي مخالفة للاتفاق الأخير المعلن من قِبل الأمم المتحدة، الذي يسمح بتسيير رحلات إلى الأردن ودول أخرى.

وفي وقت لاحق من اليوم ذاته، نشر مدير مطار صنعاء، الشايف، تغريدة جديدة على المنصة ذاتها، قائلاً: “أقلعت الآن رحلة اليمنية، التي أعادتها السلطات السعودية صباح اليوم الخميس، متوجهة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي”.

مقالات مشابهة

  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام
  • مفاجأة جديدة عن طائرة لـحزب الله.. هكذا دخلت لبنان؟
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء
  • بعد منع طائرة اليمنية.. صنعاء تنتظر توضيح واعتذار الرياض
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • الفيضانات تكبد الفلاحين خسائر جسيمة و مطالب لوزير الفلاحة بتفعيل صندوق الكوارث
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية