سيكون على بطل العالم في سباقات الفورميلا وان وسائق ريد بول ماكس فيرستابين مواجهة عقوبة تأخير مركز انطلاقه لعشرة مراكز في سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورميلا والذي سيقام الاسبوع المقبل بسبب قيام فريق ريد بول بتغيير محرك سيارة ماكس فيرستابين خلال الموسم الحالي .

وكان ماكس فيرستابين قد قام بتغيير محرك سيارته خلال جائزة برشلونة الكبرى للمرة الرابعة وهو العدد الاقصى الذي يمكن لاي سائق تغيير محرك سيارته خلال الموسم والا يتعرض بعدها لعقوبة تأخير مركز الانطلاق في احد السباقات التي يختارها فريقه .

فريق ريد بول اختار سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا والذي سيقام يوم الاحد المقبل نظرا لسهولة حلبة سبا نوعا ما عن باقي حلبات سباقات الفورميلا حيث يمكن القيام فيها بعمليات تخطي بين السائقين بشكل اسهل و يمكن الفوز بالسباق حتى لو بدأ السائق من مركز متأخر وهو ما حدث لماكس فيرستابين نفسه حيث بدأ سباق جائزة بلجيكا الكبرى عام 2022 من المركز الرابع عشر وفاز بالسباق في نهاية الامر ونفس الموقف تعرض له فيرستابين في الموسم الماضي حيث بدأ السباق من المركز السادس بسبب عقوبة تغيير المحرك ايضا ونجح في الفوز بالسباق .

ورغم اختيار حلبة سبا لسهولتها ان الامر بالنسبة للمنافسين لن يكون سهلا في ظل تفوق فريقي  مكلارين ومرسيدس في السباقات الاخيرة وتراجع سيارة ريد بول بعض الشىء حتى ان السباق الاخير في المجر نجح سائقي فريق مكلارين أوسكار بياستري ولاندو نوريس في الفوز بالمركز الاول والثاني دون منافسة حقيقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكس فيرستابين جائزة بلجیکا الکبرى ماکس فیرستابین رید بول

إقرأ أيضاً:

كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة

أفادت الحكومة الكندية اليوم بأنها ستقوم بتسليم نظام كييف، أكثر من 80 ألف محرك للصواريخ الجوية غير الموجهة من طراز CRV-7، بما في ذلك التي تم سحبها من خدمة القوات الجوية الكندية.

وجاء في بيان نشر على موقع الحكومة: "قال وزير الدفاع الكندي بيل بلير أيضا إن كندا ستتبرع لأوكرانيا بـ 80840 قطعة إضافية من محركات الصواريخ الجوية  من طراز CRV-7 و1300 من الرؤوس الحربية لهذه الصواريخ".

ووفقا للبيان، يجري العمل حاليا لإعداد المحركات للتحميل وسيتم تسليمها إلى كييف عبر بولندا في الأشهر المقبلة.

ويشار إلى أن CRV7 هو صاروخ جوي كندي غير موجه من عيار 70 مم مجهز بذيل قابل للطي، مصمم لمهاجمة أهداف أرضية. تم وضع هذا الصاروخ غير الموجه في الخدمة في أوائل السبعينيات من القرن الماضي.

منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 وحتى العام الجاري، حصلت أوكرانيا على مساعدات عسكرية من كندا بقيمة نحو 4 مليارات دولار كندي (2.91 مليار دولار أمريكي). وجاء في مشروع الميزانية الذي نشرته وزارة المالية الكندية في أبريل الماضي، أن كندا تخطط لتقديم أسلحة لأوكرانيا بقيمة 1.16 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • 2024.. سنة الاكتتابات الكبرى في بورصة الرياض
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة
  • محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90
  • البنك المركزي المصري يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير (عاجل)
  • هل تتوقع تغييرًا في سعر الفائدة.. ماذا سيقرر المركزي خلال اجتماعه اليوم (خبير يتوقع القرار)
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي
  • أحمد العوضي «صنايعي رخام» يواجه أزمات خلال أحداث "فهد البطل"