تشتهر كاملا هاريس، الطامحة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسية الأميركية، بضحكتها الطويلة التي يستخدمها اليمين الأميركي لمهاجمتها شخصا، وعلى رأسهم منافسها المحتمل في الانتخابات، دونالد ترامب.

وبعد أن باتت في دائرة الضوء مع اقترابها من الحصول على ترشيح الحزب رسميا، تم مؤخرا تداول مقاطع لها أثناء دخولها في نوبات من الضحك، اعتبر مؤيدو ترامب أنها مثيرة للسخرية وغير لائقة.

وفي تجمع حاشد، السبت، أشار المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة إليها بـ"كاملا الضحاكة"، وقال: "أنا أسميها كامالا الضاحكة... هل شاهدتموها وهي تضحك من قبل؟ إنها مجنونة".

#DonaldTrump on #VPKamalaHarris at Michigan rally:

“I call her laughin’ Kamala. You ever watch her laugh? She’s crazy. You can tell a lot by a laugh. No, she's crazy. She’s nuts. She's not as crazy as Nancy Pelosi. Crazy Nancy.” pic.twitter.com/lPjb6JaA35

— All Tea All Shade (@TeaTimeTips2) July 21, 2024

مقدم البرامج الشهير في "فوكس نيوز"، شون هانيتي، من جانبه، اعتبر أن الناخبين سيكرهون هاريس بسبب الطريقة التي تضحك بها.

Hannity: Here’s just one reason voters seem to detest Kamala Harris

*clips of Harris laughing* pic.twitter.com/QwKufROZJ3

— Acyn (@Acyn) July 22, 2024

ويبدو أن البعض في اليمين يحاولون التمسك بفكرة أن ضحكة هاريس قد تكشف شيئا آخر عنها.

كانت المعلقة اليمينية، تينا ماكوين، قد قالت لقناة سكاي نيوز في إشارة لهاريس: "المرأة تضحك باستمرار بهذه الضحكة السخيفة... لا أعرف ما هي المخدرات التي تتعاطاها، أو ما الذي يجعلها سعيدة جدا طوال الوقت، لكنها عار مطلق ولم تقدم أي خدمة للنساء".

لكن هاريس خرجت من قبل لتدافع عن نفسها، وقالت إن البعض يسخر منها بسب ضحكتها في حين هي تتصرف بتلقائية، ونصحت الآخرين بعدم الانسياق وراء تصورات الآخرين والتصرف بعفوية مثلها.

وعلى مواقع التواصل كتب أحد المعلقين ساخرا من ترامب: "من فضلك استمر في مهاجمة هاريس بسبب الطريقة التي تضحك بها. هذه استراتيجية رائعة للفوز في الانتخابات".

Dear Donald, please continue to attack VP Harris for the way she laughs. This is a brilliant strategy to win the election.

pic.twitter.com/lmZWWvj2kF

— Republicans against Trump (@RpsAgainstTrump) July 23, 2024

وتشير تعليقات أخرى إلى أن ضحكتها "مفيدة" و"صادقة" و"إنسانية".

ويقول تحليل نشر على مجلة "ماثر جونز": إذا كان ترامب يريد استخدام ضحكة خصمه سلاحا، فربما ينبغي لنا أن نتحدث عن ضحكته هو"، مشيرا إلى أن ترامب لا يضحك، وإذ فعل فهو يضحك فقط عندما يسخر من الآخرين.

ويشير التحليل إلى أن ضحكة هاريس تشير إلى أنها شخص يحب المرح، وهي سمة قيادية ليست سيئة، و"يُنظر إلى الضحك على أنه أمر إيجابي. وفي الواقع، فإن قائمة الأشخاص البارزين الذين تحدثوا وكتبوا عن قيمة الضحك طويلة. وهي تشمل تشارلي شابلن، وتشارلز ديكنز، وروبرت فروست، وخليل جبران، ومارتن لوثر كينغ، ووليام شكسبير...وأندرو كارنيغي الذي يُنسب إليه قوله: "لا يوجد نجاح يذكر عندما يكون هناك القليل من الضحك".

وتقول باندي أكس لي، وهي طبيبة نفسية ألفت كتاب "سيكولوجية ترامب: تهديد وجودي للديمقراطية الأميركية والبشرية جمعاء" إن "صرامة ترامب وافتقاره إلى المرونة، الناجمة عن حالة مرضية، يبدو أنها تكمن وراء افتقاره إلى الفكاهة أكثر من أي شيء آخر... وبعبارة أخرى، لا يقتصر الأمر على اختلاف في الأسلوب فحسب، بل إنه عيب".

ابنة أخ ترامب، عالمة النفس، ماري ترامب، التي أثارت ضجة عندما نشرت مذكرات عن عائلة ترامب في 2020 قالت ردا على سؤال لمجلة سليت عما إذا كان ترامب سعيدا: "من المستحيل أن يكون سعيدا لأن الأساطير التي تم إنشاؤها عنه والتي يؤمن بها معرضة دائما لخطر التفكك. وعلى مستوى عميق، فهو يعرف ذلك. إنه يعيش دائما في هذه اللحظة. إذا كيف يمكنك أن يكون سعيدا؟".

وتحت عنوان: "كامالا هاريس والتهديد بضحكة المرأة"، كتبت محررة صحيفة "ذا أتلانتك"، صوفي غيلبرت، أن "انتقاد التعبير العاطفي للمرأة منذ فترة طويلة سلاحا مفضلا لأولئك الذين يريدون تقليص مشاركة النساء في السلطة السياسية".

وأضافت: "بعد أن تعثر ترامب بسبب السرعة المربكة التي أصبحت بها نائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة لعام 2024، عانى ترامب من أجل التوصل إلى خطط هجوم عليها".

دوغ إيمهوف، زوج هاريس، قال في مقابلة الثلاثاء عن رأيه في وصف تراب لزوجته بـ "كامالا الضاحكة": "هذا كل ما لديه؟".

Second Gentleman @DouglasEmhoff was asked what he thinks about attacks on his wife, Vice-President Kamala Harris, by former President Trump.

Emhoff: “That’s all he’s got?”

Emhoff goes onto say: “You heard the Vice President yesterday making the case against Donald Trump.… pic.twitter.com/moe6tn5aX1

— Yashar Ali ???? (@yashar) July 23, 2024

وقال إن زوجته على النقيض من ترامب تتحدث عن القضايا التي تهم الأمة، مشيرا إلى تصريحاتها الأخيرة في ويسكونسن. وأضاف: "لقد عرضت القضية بوضوح شديد، بشكل مباشر وبطريقة مقنعة، ووضعت أيضا رؤية للمستقبل".

كانت هاريس قد استهلت حملتها الانتخابية من ويسكونسن، حيث قالت إنها تعرف كيف تتعامل مع المجرمين، بسبب خبرتها الطويلة في العمل مدعية عامة، في إشارة غير مباشرة إلى ترامب الذي أدين في قضايا جنائية.

ويشير موقع "ذا ديلي بيست" إلى أن حملة هاريس تسعى لاستغلال ماضيها المهني لتسلط الضوء على أن ترامب أصبح الآن مجرما.

كانت المدعية العامة السابقة لولاية كاليفورنيا قالت في تجمع انتخابي إنها خلال عملها "واجهت الجناة من جميع الأنواع، وهم المتوحشون الذين يسيئون معاملة النساء، والمحتالون الذين يسرقون المستهلكين، والغشاشون الذين انتهكوا القواعد لتحقيق مكاسبهم الخاصة، وأنا أعرف نوع دونالد ترامب".

ويبدو أن الفارق بين المتنافسين بدأ في التقلص مع انطلاق حملتهما الانتخابية، رغم أنه سيتعين عليها الدفاع عن سجل إدارة بايدن في ما يتعلق بقضايا مثل الاقتصاد والهجرة.

وتفوقت هاريس بفارق ضئيل في استطلاع استطلاع رويترز/إبسوس، الذي صدر يوم الثلاثاء، وهو الأول من نوعه منذ انسحاب بايدن.

وتقدمت هاريس بنقطتين بنسبة 44 في المئة مقابل 42 في المئة لترامب.

وتم إجراء الاستطلاع في اليومين التاليين لإعلان بايدن انسحابه من السباق وتأييده لنائبته.

وفي استطلاع، الأسبوع السابق، تعادل الغريمان بنسبة 44 في المئة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: pic twitter com إلى أن

إقرأ أيضاً:

ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟

(CNN) --  قال مسؤول استخباراتي أمريكي، الجمعة، عندما سُئل عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع أنه يفضل ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تعتبر تصريحات بوتين "ممثلة لنوايا روسيا".

وأضاف المسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن "هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية حيث لا تتوافق تصريحات بوتين مع تصرفات روسيا".

وأثار بوتين دهشة، الخميس، عندما ادعى أنه يؤيد ترشح هاريس للرئاسة، حيث قال: "كان المفضل لدينا، إذا كان بإمكانك تسميته كذلك، هو الرئيس الحالي، السيد جو بايدن. لكنه أُبعد من السباق، وأوصى جميع مؤيديه بدعم السيدة هاريس". 

وأضاف بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا: "حسنا، سنفعل ذلك سندعمها، إنها تضحك بشكل معبر لدرجة أن هذا يعني أنها بخير".

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف