شمسان بوست | تقرير/ هشام الحاج:

مستشفى عدن التعاوني الخيري…صرح طبي متميز بكادر كفء ومؤهل يقدم الرعاية الصحية باقتدار وأمانة واخلاص وجودة عالية وبأسعار التكلفة، وبرسوم تناسب الوضع المعيشي للمجتمع، حيث تصل نسبة الخصم فيها إلى 50٪ عن ماهو موجود في المستشفيات الأخرى.

ويعد مستشفى عدن التعاون الخيري التعاوني من أبرز المشاريع الخيرية في المجال الصحي التي تم إنشاؤها من قبل مؤسسة وطنية وهي (هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية) بمساهمة ودعم المغتربين ورجال الأعمال في الداخل والخارج، وبفضل جهود كافة الخيرين وعلى رأسهم شركات ومجموعات القطيبي الذين لهم الفضل الأكبر في إنجاز هذا الصرح الشامل، وذلك بفضل الثقة الكبيرة المتنامية لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الانسانية التي نفذت العديد من المشاريع الإنسانية الناجحة طيلة السنوات الماضية، في مختلف المحافظات الجنوبية.

صرح طبي متكامل:

مبنى المستشفى يتكون من (8) طوابق تشمل الأقسام الجراحية بكافة أنواعها والعيادات بكافة التخصصات والرقود والطوارئ للرجال والنساء كلٍ على حدة، وغرف العمليات والعناية المركزة التي تتسع لـ(12)سرير، ناهيك عن أحدث الأشعة والمعدات الطبية التي تواكب العصر الحديث، كما يشمل المبنى صيدلية ومختبر مركزي لجميع الفحوصات.

السعة السريرية:

يوجد في المستشفى حالياً (75) سرير ، والسعة السريرية للمستشفى (150) سرير وهذه تعتبر سعة مناسبة للتخصصات الموجودة في المستشفى حالياً ، وهناك تفكير مستقبلي لعمل الجراحة النوعية والدقيقة.

خدمات طبية نوعية:

الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المشفى للمواطنين لا تتخطى سعر التكلفة لكافة الخدمات الطبية والعمليات الجراحية والأشعة المقطعية والمعاينة والأدوية والفحوصات المختبرية لأن المشروع خيري وتعاوني وليس ربحياً بقدر ماهو تقديم خدمات طبية متميزة تراعي ظروف جميع المواطنين.

عمليات جراحية نوعية:

يقوم مستشفى عدن التعاوني بإجراء العديد من العمليات الجراحية ، مثل الأورام وجراحة المخ والأعصاب وعمليات العمود الفقري وجراحة العظام ، واستئصال المرارة ، وعمليات المنظار.

إشادة رسمية ومجتمعية واسعة:

العديد من المسؤولين والقيادات ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وعلى رأسهم اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والشيخ عبدالرحمن المحرمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعالي وزير الصحة ، جميعهم اشادوا بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى برسوم تناسب الوضع المعيشي للمجتمع، بالإضافة إلى نوعية الأجهزة الطبية التشخيصية، والعلاجية الحديثة التي يحتويها المستشفى، وطاقمه الطبي.

الطبيب الزائر :

لدى إدارة المستشفى تصور مستقبلي لاستجلاب بعض الدكاترة من الخارج كزائرين ، خصوصاً في التخصصات النادرة التي يحتاج له المريض السفر الى الخارج ، وهذا من ضمن الخطط المستقبلية للمستشفى ، مع وجود الكادر الطبي اليمني المتميز والحاصلين على التخصصات الطبية المختلفة، كما تسعى إدارة المستشفى إلى عمل توأمة مع بعض المستشفيات الكبرى في العاصمة عدن .

دعوة للاهتمام بهذا الصرح الطبي الخيري:

وجهت إدارة مستشفى عدن التعاوني الخيري دعوة للقيادة السياسية ووزارة الصحة وقيادة السلطة المحلية ، للاهتمام بهذا الصرح الطبي الخيري الذي ، يقدم خدماته الخيرية للمجتمع ، بأسعار رمزية ، تتناسب مع الظروف المعيشية لجميع المواطنين.

العنوان: عدن -المنصورة – حي وديع حداد (عمائر الجيش) بلوك 4
للتواصل والاستفسار: 02345994 -02345987 -02345972

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على اقتحام محيط مستشفى جنين الحكومي ودفعت بجرافات عسكرية أمام بواباته وحاصرت مبنى بلدية جنين.

وقال رئيس البلدية نضال أبو صالح في اتصال مع وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال حاصرت مبنى البلدية، واحتجزت طاقم البلدية وموظفيه،اضافة لمحافظ جنين كمال ابو الرب وباشرت باطلاق النار والقنابل الصوتيه باتجاه المبنى وهم في داخله. 

كما ذكر شهود عيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت محيط مستشفى جنين الحكومي برفقة جرافات عسكرية. 

وحاصرت قوة عسكرية اسرائيلية منزلاً في شارع جنين- نابلس وطالبت من شاب بداخله بتسليم نفسه وبدأت باطلاق النار تجاه المنزل.

يذكر أنه كان من المقرر وصول عدد من الوزراء الى جنين لعقد اجتماع لدراسة اوضاع المحافظة في ظل تواصل الاقتحام، ومع محاصرة مبنى البلدية تعرقل وصولهم الى جنين.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • رحيل عبدالله رضوان… الإنسان
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • مؤسسات الأسرى تطالب المحررين بالتوجه لأقرب مستشفى لإجراء فحوص طبية فورية
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ