دبي: «الخليج»

استضاف متحف المستقبل رائدي الفضاء الإماراتيين محمد الملا ونورا المطروشي ضمن فعاليات مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي، في مبادرة تم تنظيمها بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، الشريك الاستراتيجي للمتحف، لتعزيز اهتمام الأطفال باستكشاف قطاع الفضاء.

وأتيحت للأطفال خلال هذه الزيارة فرصة سماع تجارب رائدي الفضاء في عالم الفضاء، حيث شاركا الأطفال قصصهم عن التدريبات والمهام المستقبلية، وأجابا عن أسئلتهم المختلفة، واستعرضا معلومات معمقة حول مهام استكشاف الفضاء، وانتهت الزيارة بصورة جماعية في المتحف.

وتستمر النسخة الثالثة لمخيم «أبطال المستقبل» الصيفي حتى 1 أغسطس 2024، ويقدم برنامجاً تعليمياً وترفيهياً مصمماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 سنوات للاستمتاع بأنشطة جذابة مصممة خصيصاً لتناسب فضولهم وإبداعهم، في حين يستفيد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 13 عاماً من جلسات أكثر تحفز على التفكير.

وتخرّج محمد الملا في برنامج ناسا التدريبي لرواد الفضاء لعام 2021، ويحمل درجة البكالوريوس في القانون والاقتصاد وماجستير تنفيذي في الإدارة العامة من مدرسة محمد بن راشد الحكومية. وقبل أن يصبح رائد فضاء، شغل الملا منصب رئيس قسم التدريب في مركز الجناح الجوي التابع لشرطة دبي.

وتعد نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية، حيث تحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات، وتلقت تدريباً في جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات متحف المستقبل محمد الملا نورا المطروشي

إقرأ أيضاً:

قالمة: تعليمات صارمة للتكفل بالطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من العودة لأوطانهم

أجرت مساء الاربعاء والي ولاية قالمة “حورية عقون” زيارة تفقدية فجائية إلى الإقامة الجامعية “هباش أحمد شريف” للذكور.

واطلعت الوالي عن قرب على ظروف إقامة الطلبة الاجانب، الذين لم يتمكنوا من العودة إلى أوطانهم الاصلية خلال فترة العطلة. لا سيما من حيث التموين بالمواد الغذائية، النظافة و توفر المياه الصالحة للشرب.

واسدت الوالي تعليمات فورية بالتكفل التام بهم، و تزويدهم بالمواد الغذائية و كل اللوازم الاساسية للمعيشة. مع الحرص على توفير كافة الشروط الصحية الضرورية لإقامتهم في ظروف جيدة.

كما عاينت الوالي أشغال التهيئة والترميم على مستوى عدة هياكل بالاقامة، على غرار المرشات، المطعم المركزي، المطبخ و قاعة الاطعام.

واسدت الوالي توجيهات صارمة للقائمين على الإقامة الجامعية بضرورة الحرص والمتابعة الجدية للأشغال للانتهاء منها قبل الدخول الجامعي.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • ستارلاينر تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض
  • ماسك يتفوق على "بوينغ".. "ستارلاينر" تعود دون رائدي الفضاء
  • قالمة: تعليمات صارمة للتكفل بالطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من العودة لأوطانهم
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • حيدر الملا لـبغداد اليوم: دعم المنتخب للوصول الى كأس العالم مسؤولية الجميع
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • عاجل | القسام تبث تسجيلين للأسيرين الإسرائيليين ألكسندير لوبنوف وكارميل غات وهما من الأسرى الـ6 الذين عثر على جثثهم