بوابة الوفد:
2024-09-07@11:02:18 GMT

نصائح لاغنى عنها في العناية بالأظافر

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

قدم خبير العناية بالأظافر لايتون ديني بعض النصائح لتطبيق طلاء الأظافر، المانكير، في المنزل، وحيل أخرى أيضًا للحفاظ على طلاء الأظافر الذي حصلتي عليه بصالون التجميل لأطول فترة ممكنة.

 

وقال لايتون لصحيفة "تلغراف" البريطانية: احتفظي بزجاجة من طلاء الأظافر المفضل لديك في صالون التجميل في المنزل حتى تتمكني من إصلاح أي تشققات على الفور، وبعد بضعة أيام، يمكنك مسح الأطراف بنفس لون الطلاء في المنزل.

 

خطوات العناية بالأظافر بعد الطلاءالعناية بالأظافر

وأضاف لايتون:"ضعي زيت الأظافر على البشرة كل يوم، فهو يحافظ على ترطيب البشرة، تذكري أنه عند تجفيف يديك بعد غسلهما، جففي دائمًا المنطقة المحيطة بالبشرة التي غالبًا ما ننساها. 

 

ونصح خبير العناية بالأظفر النساء بارتداء القفازات عند غسل الصحون فكلما طالت مدة بقاء اليدين في الماء، زادت احتمالية تقشير الطلاء أو تشققه، حتى إذا كنت تغسلين فنجان شاي وصحنًا واحدًا، ارتدي زوجًا من القفازات."

 

العناية بالأظافر

واختتم خبير الأظافر "إذا لم تكوني خبيرة أظافر مدربة، تجنبي وضع مانيكير الجل والتزمي بطلاء الأظافر العادي إذ يمكن أن تؤدي إزالة الجل في المنزل بواسطة شخص غير محترف إلى إتلاف أظافرك، لذا التزمي بطلاء الأظافر العادي."

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العناية بالأظافر البشرة التجميل زيت تجميل فی المنزل

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل

تعرف الوجبات السريعة الوجبات السريعة أوال "Fast Food"، بإنه ا الأطعمة التي يتم تحضيرها بوقتٍ أقل من الوجبات العادية المُحضرة في البيت، وهي سهلة التَّحضير ولذيذة المذاق، مثل "البرغر"، و"البيتزا"، و"الساندويش" بأنواعها المختلفة، حيث إن هذه الوجبات التي ذكرناها وغيرها مما تُعدُّه المطاعم العالمية المشهورة غنيةً بالدُّهون، والمواد الحافظة، والسُّكريات، والسُّعرات الحرارية

 تاريخ الوجبات السريعة 

كان أول ظهورٍ للوجبات السريعة في العهد الروماني في بريطانيا، حيث إنه في عام 1762 قام "جون مونتاجو" بلف قطع من اللحم المجفَّف بالخبز حتى لا يتأخر أو يقاطع عمله، وكان هذا أول شكل من أشكال "الساندويش"، كما قامت المملكة المتَّحدة بأخذ بعض الوصفات من حضارات البلدان الأخرى، كالبيتزا الإيطالية التي كانت في البداية عبارة عن وجبةٍ سريعة تعدُّها الأمهات الإيطاليات لأطفالهن.

السلمون والتونة.. أكلات تزيد الخصوبة عند الرجال والسيدات أكلات تزيد وزن الجنين.. أهمية التغذية أثناء الحمل

قام أحد الرجال الإيطاليين بفتح مطعمٍ صغيرٍ لبيع البيتزا، لذلك انتشرت واشتهرت إيطاليا بالبيتزا، كما أن الصينيين اشتهروا قديمًا بوجبة "النودلز" المعروفة. لكلِّ أكلةٍ من الأكلات التي نتناولها في أيامنها هذه أصلٌ تاريخي، وأشهرها: 

الهامبورغر: يعود أصل هذه الكلمة إلى المدينة الألمانية "هامبورغ"، حيث إن الألمان كانو يضعون اللحم المفروم المدخَّن مع الخبز المفتَّت والبصل. 

الساندويتش: أصله من المملكة المتَّحدة كما ذكرنا سابقًا. البيتزا: إيطالية الأصل. الكشري: من الهند وهذا ما ذكره ابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار". 

 

أهم مكوِّنات الوجبات السريعة 

اللُّحوم المقلية بالزَّيت: كالدجاج المقطَّع والسمك المُغطى بطبقة من الطحين والبيض والخبز المفتَّت، حيث إن المشكلة تكمن في الزيت المستخدم الذي يحتوي على أنواع مختلفة من الزيوت المُهدرجة، والتي تكون فيها نسبة الدهون والسُّعرات الحرارية مرتفعة. 

اللُّحوم المعالجة: كالسُّجق، والنَّقانق، والمرتاديلا، واللَّحم المُدخَّن، وهذه الأصناف أيضًا تحتوي على نسبة عالية من الدُّهون والصوديوم، كما أن اللَّحم المدخَّن يحتوي على نسبة عالية من ثاني أوكسيد الكربون. 

اللُّحوم المشويَّة: كلحم البرغر المشوي، والشاورما، فهذه الأصناف من أكثر الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الدهون الحيوانية والنباتية مقارنةً بالأصناف الأخرى، ناهيك عن أن بعض الخلطات المستخدمة في هذه الأطعمة تحتوي على مواد كيماوية ومنكِّهات اصطناعية.

البطاطا المقلية: وتكون عادةً مقطَّعة ومجمدة، ولكنها أيضًا تكون غالبًا مقليَّةً نصف قلية، حيث إن الطبَّاخ يقليها مرةً أخرى حتى تصل لدرجة النُّضوج التَّام، فهذا الصِّنف من البطاطا يحتوي على نسب عالية من الصُّوديوم، والدُّهون، والسُّعرات الحرارية. 

السُّكر: المشروبات الغازية، والعصائر الصِّناعية، وبعض أطباق الحلويات، تحتوي على نسب عالية من السُّكَّر، والمواد الحافظة، والمواد الكيماوية. 

الصلصات، فالمايونيز، وكل ما يُدهن داخل الشَّطائر، كلها محتوية على نسبة زيوتٍ وصوديوم عالية. 

أضرار الوجبات السَّريعة 

تعدَّدت الدِّراسات والأبحاث على جميع أنواع الوجبات السَّريعة، التي يتم بيعها في المطاعم المشهورة وغيرها، حيث تبيَّن لكثيرٍ من الباحثين - بعد التَّعرُّف على مكوِّنات هذه الوجبات - أنها ذات أضرارٍ جسيمةٍ بصحَّة الإنسان. كما أنهم وجدوا الآثار السَّلبيَّة التي ظهرت على كثير من الأشخاص الذين اعتادوا تناول هذه الوجبات بشكلٍ متكرِّر، فمن هذه الأضرار ما يؤدي إلى أمراضٍ خطيرةٍ وقاتلة

أهم هذه الآثار والأضرار السَّلبية على جسم الإنسان وصحته العامة، كما يلي:أمراض القلب والشرايين إن نسبة الدُّهون المرتفعة التي تحتويها هذه الوجبات تساعد على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والذي بدوره من أهم الأسباب لارتفاع ضغط الدَّم، وتصلُّب الشرايين، والجلطات، وارتفاع سكَّر الدَّم. السُّمنة المُفرطة تشير شتَّى الدِّراسات إلى أن الوجبات السريعة تضاعفت نسبة السُّعرات الحرارية فيها إلى أربع أو خمس مرات منذ سبعينيات القرن الماضي، وهذا من الطبيعي أنه سيؤدي إلى ارتفاع في مستويات السُّمنة لدى الأشخاص الذين يتناولونها، كما أن السُّمنة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة، كأمراض القلب والشرايين، والأمراض النَّفسية، والعظام وغيرها الكثير. مشاكل في الجهاز الهضمي الوجبات السَّريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تؤدي إلى تسوُّس الأسنان، كما أنها تسبِّب أمراض عُسْرِ الهضم والقرحة، فقد كان من المعتقد سابقا

مقالات مشابهة

  • قبل ان تمر العاصفة
  • 10 نصائح مهمة يتجاهلها البعض لتجنب الإصابة بالصواعق الرعدية
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • “لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد
  • طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل
  • بعد خروجه من العناية المركزة.. صبري عبد المنعم يغادر المستشفى (خاص)
  • مصرع شاب علي أبواب مسجد كفر سرنجا بالدقهلية
  • عادات يجب أن تتوقف عنها بعد الـ40
  • مصارف تتوسط لرفع الاجراءات القضائية عنها
  • تدشين مشروع تجديد طلاء الأرصفة بشوارع العاصمة بمبادرة مجتمعية