تحدث الفنان القدير رشوان توفيق عن ذكرياته مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، أثناء التحضير لتصوير فيلم «الباب المفتوح» والذي تم عرضه عام  1963.

 

وأضاف رشوان توفيق، في لقاء خاص مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل المذاع عبر قناة صدى البلد 2، قائلًا: «ليا قصة مع مدام فاتن "غريبة".. رشحني المخرج هنري بركات أنا والأستاذ محمود مرسي ومحمود الحديني لفيلم الباب المفتوح، وروحنا المكتب عنده وصورونا.

. وأنا الوحيد اللي اتشالت من الفيلم وعمل الدور الكابتن صالح سليم».

 

وتابع رشوان توفيق قائلًا: «طبعًا صالح سليم، علامة في كرة القدم والشعب بيحبه، وعرفت بعد كده من تصريحات للفنان الجميل الراحل عمر الشريف أنهم كانوا شلة أصدقاء ولم يخض التجربة غير مرتين بخلاف ابنه هشام سليم كان ممثل رائع الله يرحمه».

 

وقال رشوان توفيق: «وبعدين مرت السنين وكلمني أستاذ صلاح ذو الفقار، في التليفون وقالي عايز اقابلك بمدام فاتن، أنا بنتج فيلم اسمه "أريد حلًا" وجه قابلني في البيت ومعاه شاب لم يمثل قبل ذلك وهو سعيد عبد الغني الصحفي بالأهرام، وروحنا البيت لمدام فاتن حمامة، وشربنا قهوة.. واحنا الاتنين اتشالنا من الفيلم برضه».

 

وأوضح رشوان توفيق قائلًا: «بعدها مثلت مع فاتن حمامة في مسلسل ضمير أبلة حكمت، وهي كانت عرفت مين رشوان توفيق من التليفزيون، واطلقت عليا لقب "الراجل الطيب"».

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية نهال طايل الراحل عمر الشريف الفنانة الراحلة الفنان القدير رشوان توفيق الكابتن صالح سليم هشام سليم برنامج تفاصيل رشوان توفيق سعيد عبد الغنى صلاح ذو الفقار رشوان توفیق فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

المزوغي: الوجود العسكري المنظم وفق اتفاقيات في ليبيا.. مقبول

أعرب محمد المزوغي، المرشح الرئاسي، رفضه تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة علي الأراضي الليبية، وقال إن بقاء المرتزقة الأجانب أو حتى المحليين الذين يحملون السلاح لغرض القتل أو المشاركة في الحروب مقابل المال فقط، أمر مرفوض ولا يمكن لأي وطني من أي قومية أو من أي عرق قبول ذلك في بلده.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “المرتزق يظل مرتزق وتعريف المرتزق واضح وهو كل من يحمل السلاح خارج إطار القانون لقتل النفس، وهذا أمر مرفوض ويجب أن يذهب ذلك المرتزق الي بلده ومقاومته ولو بالقوة، ولذلك أرى أنه من العار أن يقول أي مسؤول حكومي بغير ذلك عن وطنه”.

وتابع قائلًا “أما الوجود العسكري المنظم الموجود وفق اتفاقيات أبرمتها السلطات في ليبيا وفق ظروف معينة لأغراض التدريب والتطوير فهذا كان وما زال موجودا وسيستمر وهو أمر معترف به بين الجيوش في إطار القانون.. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فأن ذلك لا يعني أن كل طرف بإمكانه استقدام أي قوات أو حلفاء خارجيين ليعزز موقفه وقوته ضد أطراف أخرى في ليبيا”.

مقالات مشابهة

  • حمامة: انتقلت للزمالك من البلاستيك ب"10 آلاف جنيه"
  • زواج نجم الأهلي أكرم توفيق للمرة الثانية.. أول صورة لها في أحضانه (من هي؟)
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض من البلاستيك بـ "10 آلاف جنيه"
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج ويستقل معدية إلى ساحل سليم   
  • المزوغي: الوجود العسكري المنظم وفق اتفاقيات في ليبيا.. مقبول
  • الشيباني: أمريكا لن تسمح بانتخابات في ليبيا ما لم تتأكد من عمالة الرئيس القادم
  • تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا
  • أشرف سنجر: التوجه المصري التركي يسير في اتجاه سليم وصحيح