أولمبياد 2024 .. من المقاتلين القدامى إلى المستقبليين على الدراجات، ومن الرماة المتأنقين إلى العدائين المتوحدين مع الزمن، وتزامنًا مع إنطلاق أولمبياد 2024 ، استعرضت صحيفة الجارديان أفضل تصوير للرياضة في الفن

 

تمنح الألعاب الأولمبية، وخاصة ألعاب القوى، الفنانين فرصاً عظيمة، فضلاً عن التحديات الهائلة، فالجري، والقفز، والرمي، والقتال، والسباحة ــ هذه الطرق لاستخدام جسم الإنسان ــ تقدم الكثير مما يمكن نحته أو رسمه أو تصويره أو تصويره.

 

 

تزامن إحياء الألعاب الأوليمبية في نهاية القرن التاسع عشر مع ميلاد الفن الحديث، وكما استلهم الفنانون الكلاسيكيون إلهامهم من ألعاب القوى، فقد رأى نظراؤهم المعاصرون النخبة الجسدية من خلال عيون تحررت من التكعيبية وسحرتها موسيقى البوب، وفيما يلي بعضًا من أفضل الأعمال الفنية الرياضية على مر العصور.

أولمبياد 2024

تدور العديد من صور الرياضة، بدءًا من لوحة رامي القرص فصاعدًا، حول الحركة والطاقة، لكن هذه اللوحة تلتقط لحظة من الراحة. يتوقف هذا المجدف المنفرد، في عمل فرعي بعنوان ماكس شميت في مجداف واحد، على الماء الراكد. يلتقط إيكينز اللحظة بدقة وهدوء خارقين، من السماء المتجمدة إلى الانعكاسات الشبيهة بالصور الفوتوغرافية والعزلة الفلسفية للمجدف الشاحب.

أولمبياد 2024

2

فتاة تركض، من عمل فنان يوناني قديم غير معروف، 520-500 قبل الميلاد

كانت الألعاب القديمة مقتصرة على الرجال فقط، ولكن النساء كن يعقدن نسختهن الخاصة من الألعاب في موقع الألعاب المقدس أوليمبيا. وكانت هذه الألعاب تقام كل أربع سنوات تكريماً لهيرا زوجة زيوس، وكانت تتضمن حدثاً واحداً فقط: الجري. وربما يصور هذا التمثال البرونزي لفتاة صغيرة لاعبة رياضية في الألعاب الهيراينية. كانت ترتدي فستاناً قصيراً، وترفعه لإظهار عضلاتها. وكانت هذه طريقة رائدة لتصوير الطاقة والحركة البشرية. ويمكنك أن تستشعر في هذا التمثال سطحية مصرية تقريباً، ولكن هناك أيضاً شيئاً ثورياً في الشعور بالحرية التي تبديها وهي تستدير لتنظر خلفها. 

أولمبياد 2024

استخدم البشر الخيول منذ زمن طويل في الرياضة، بدءًا من بطولات الفروسية وحتى مسابقات الفروسية الأوليمبية اليوم. وهذه الصورة لحصان سباق مشهور هي واحدة من أفضل اللوحات التي وثقت رياضة الفروسية على الإطلاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد 2024 أولمبي نهاية القرن التاسع عشر حصان سباق الفنانين الألعاب

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024

ينطلق اليوم المعسكر التدريبي الذي ينظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، استعدادًا للمشاركة في الألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص التي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2024، حيث تشارك دولة الإمارات في الألعاب بوفد يضم 20 لاعبًا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادرًا من الجهازين الفني والإداري.
يقام المعسكر برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر، وسيشمل تدريبات على خمس رياضات، يشارك بها وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا، هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي. وقد تم اختيار اللاعبين المشاركين في ألعاب مالطا من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي دبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين، و ⁠نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين. وتدعم عدة مؤسسات المعسكر التدريب، منها مركز النقل المتكامل، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ونادي العين لأصحاب الهمم.
وحول تنظيم المعسكر التدريبي، صرح سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “نتطلع لأن يكون المعسكر التدريبي الذي ينطلق في مدينة العين ناجحًا ومثمرًا، وأن يخرج منه اللاعبون وهم في أعلى مستوى من الاستعداد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024. إن مثل هذه المشاركات الدولية للاعبينا تساعدنا على تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في استمرار مسيرة الدمج الشامل لأصحاب الهمم من خلال ممارسة الرياضة، وتساعدهم في الانفتاح على العالم والتفاعل مع الآخرين. وقبيل انطلاق المعسكر لا يفوتني أن أتوجه بالشكر للرعاة والداعمين للمعسكر، وأخص بالذكر دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لرعايتها هذا المعسكر التدريبي، فتعاون جميع الهيئات والمؤسسات هو سبيلنا لاستدامة المنجزات التي حققها لاعبونا من أصحاب الهمم، والتي جعلت من الإمارات دولة رائدة عالمياً في تمكينهم ودمجهم في المجتمع”.
وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نرحب بوفد اللاعبين الإماراتيين من أصحاب الهمم في المعسكر التدريبي في مدينة العين، حيث يستعدون للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص. إن إصرارهم على التميز الرياضي لهو مصدر إلهام لنا جميعًا، ويعزز التزامنا بدعم أصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبجهودنا المشتركة وجهود شركائنا، سيحظى اللاعبون بفرص الوصول إلى المرافق المناسبة للتدريب. ويشرفنا أن نوفر منصة تعرض مواهبهم وإرادتهم القوية للعالم أجمع”
ويرتبط الأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص بمالطا بعلاقات وثيقة، حيث تمت دعوة الأولمبياد الخاص الإماراتي للمشاركة في ألعاب مالطا الدعوية التي أقيمت في عام 2022. كما استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال العام الماضي سيدة مالطا الأولى الدكتورة ليديا أبيلا، رئيسة الأولمبياد الخاص المالطي، حيث تمت مناقشة سبل تطوير الوحدات الرياضية للأولمبياد الخاص في البلدين. وخلال هذا العام؛ استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي وفدًا من الأولمبياد الخاص بمالطا ضم 15 لاعبا شاركوا في معسكر تدريبي مع لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين.


مقالات مشابهة

  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب
  • رسومات لأبرز الشخصيات المصرية لـشباب وأطفال تنمية المواهب
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • أمير منطقة الجوف يدعم ميدان الفروسية في المنطقة بـ 400 ألف ريال