ألقت قوات الأمن المصرية القبض، على شخصين تسببا في تأخر إقلاع طائرة "إير كايرو" من مطار القاهرة إلى السعودية، بعد فتحهما باب الطائرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخلها قبل الإقلاع.

وكشفت التحريات ملابسات الواقعة حيث تعرضت الطائرة لعطل فني وأثناء قيام قائد الطائرة بإصلاح العطل قبل بداية الرحلة، شعر المتهمان بارتفاع درجة الحرارة، فتوجها من تلقاء نفسيهما إلى باب الطوارئ بالطائرة وفتحاه للتهوية، ما تسبب في تعطل كامل للطائرة.



وأعلنت شركة "إير كايرو" في بيان عن سبب تأخر إقلاع طائرتها المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك فهد بالدمام بالسعودية، مقدمة اعتذارها لجميع ركاب الرحلة.


وقالت الشركة اليوم في بيان، إن رحلتها رقم "SM433 / 434" والمتجهة من القاهرة إلى الدمام، تأخرت عن موعد إقلاعها بسبب العطل الفني الذي تم اكتشافه قبل إقلاع الطائرة في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم، وتم التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية المختصة بمطار القاهرة الدولي.

في حين، قررت جهات التحقيق بالقاهرة لاحقا، إخلاء سبيل الراكبين المتهمين بتعطيل إقلاع الطائرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المصرية مطار القاهرة باب الطائرة مصر مطار القاهرة قوات الأمن المصرية باب الطائرة تاخر اقلاع طائرة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال أيام الأسبوع، موضحة أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، وقيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع وجود نسب رطوبة في الجو، تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة، وتتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حتى منتصف الأسبوع الجاري إلى 33 درجة.

آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع بمعدل درجتين في نهاية الأسبوع لتصل إلى 35 درجة، لافتة إلى أن اليوم توجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الوجه البحري ولكنها غير مؤثرة.

وأشارت إلى أن فصل الخريف سيبدأ رسميا يوم 22 سبتمبر، وسنشعر بمزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث كلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر ستتراجع نسب الرطوبة، متوقعة أن يكون فصل الشتاء مثل الأعوام السابقة. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية