صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ليلة الخميس، إن راية السلام المزيف التي رفعها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي هي التي غمسها جيشه "قاتل الأطفال" في عموم فلسطين المحتلة، وخاصة بغزة، بدماء أكثر من 140 ألف شهيد وجريحٍ، أكثر من 70 % منهم نساء وأطفال ومسنين.

وأضافت الجبهة أن "حفلة الأكاذيب والروايات المفبركة والصخب الدموي الذي شهده الكونغرس الأمريكي، الأربعاء، بحضور نتنياهو يشكل إدانةً فاضحة لكل الادعاءات الأمريكية عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والشرعية الدولية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والسلام والازدهار والاستقرار في العالم.

وتابعت: "أكد زعيم الفاشية الإسرائيلية نتنياهو، في خطابه أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيشه في غزة وعموم فلسطين التطبيق الصادق للمشروع الاستعماري الوحشي الأمريكي في إقليمنا، بكل ما يحمله من كراهيةٍ عميقةٍ لشعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال والعودة والعيش الآمن في وطنٍ مستقرٍ ومستقلٍ ومزدهرٍ متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان والقتل".

وأكدت الجبهة أن "الاستقبال الذي لقيه نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، بجناحيه الديمقراطي والجمهوري يؤكد زيف المشروع الأمريكي للسلام المسمى حل الدولتين وأن الرهان عليه، أو السير وراءه ليس من شأنه سوى أن يقود شعبنا إلى الهاوية وأن يقود مستقبله الوطني في الحياة الكريمة على أرضه".

ووصفت الجبهة الترحيب الذي قوبل به نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، أنه شكل مذبحة بحق القانون الدولي ومحكمة العدالة الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والمنظمة الدولية للأمم المتحدة، نحرت كلها على منصة الكونغرس في خطوةٍ تؤكد مرةً أخرى عداء أمريكا الشديد للسلام في منطقتنا.

ودعت القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية والعواصم العربية ذات العلاقة مع "إسرائيل" لاستخلاص الدروس والعبر من مشهد استقبال الكونغرس لنتنياهو، بما يعكسه من حقائق دامغة لطبيعة المشروع الفاشي الإسرائيلي باعتباره الأداة المطواعة لتنفيذ المشروع الإمبريالي الاستعماري الأمريكي في المنطقة.

ووجهت الجبهة الديمقراطية تحيةً إلى آلاف المتظاهرين من أبناء الشعب الأمريكي في ساحة الكونغرس احتجاجاً على استقباله المشين لمجرم الحرب الإسرائيلي نتنياهو.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الجبهة الديمقراطية نتنياهو الكونغرس فی الکونغرس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار

قال ‏وزير المالية الإسرائيلي، إن هناك حرب ستكون على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد النضال من أجل الأسرى
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • نتنياهو يرفع السقف - صحيفة تتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين
  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار
  • مدرب إندونيسيا يرفع راية التحدي قبل مواجهة السعودية غدًا
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)