تنسيقية «تقدم» دعت جميع أبناء وبنات الشعب السوداني لتوحيد وإعلاء صوتهم الداعي للسلام والمناهض للموت والدمار.

بورتسودان: التغيير

أكدت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، ترحيبها بدعوة وزير الخارجية الأمريكي للجيش السوداني وقوات الدعم السريع، لعقد مباحثات لوقف إطلاق النار في سويسرا، وعبرت عن أملها أن تثمر المبادرة وقفاً عاجلاً للقتال.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن في بيان، أن واشنطن دعت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للمشاركة في محادثات بشأن وقف إطلاق النار، بوساطة الولايات المتحدة، تبدأ في 14 أغسطس بسويسرا.

وأوضح أن المحادثات التي ترعاها أيضاً السعودية، ستضم الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة بصفة مراقب.

وقالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في بيان اليوم الأربعاء: “نرجو أن تثمر هذه المبادرة وقفاً عاجلاً للقتال عبر الانخراط الجاد والالتزام التام من جميع الأطراف”.

وأكدت أن الطريق الوحيد لتجنيب البلاد شبح الانهيار الشامل هو وقف الحرب عبر الحلول السياسية السلمية.

ودعت التنسيقية جميع أبناء وبنات الشعب السوداني لتوحيد وإعلاء صوتهم الداعي للسلام والمناهض للموت والدمار، لوضع حدا لهذه الكارثة وبناء سلام مستدام في سودان موحد مدني ديمقراطي يسع الجميع.

وكان المؤتمر التأسيسي لـ”تقدم” الذي انعقد في أديس أبابا نهايات مايو الماضي، أجاز رؤية سياسية لـ”إنهاء الحرب وتأسيس الدولة واستكمال الثورة”، ترتكز على عدة أسس، ولتحقيقها قرر المؤتمر الشروع الفوري للتحضير لمائدة مستديرة لكل السودانيين من قوى الثورة والتغيير، والقوى الرافضة للحرب والمؤمنة بالتحول الديمقراطي، عدا المؤتمر الوطني المحلول وواجهاته.

وأجاز مبادئ وأسس عملية تأسيس وبناء جيش قومي مهني واحد لا يتدخل في السياسة والاقتصاد، وصمم تصوراً للعدالة الانتقالية يهدف إلى عدم الإفلات من العقاب ومحاسبة المتورطين في كافة الجرائم.

وأكد المؤتمر أن الأولوية القصوى والملحة هي الوقف الفوري غير المشروط للحرب، وأدان فشل طرفي الصراع في الجلوس للتفاوض لوقف إطلاق النار.

الوسومالإمارات الاتحاد الأفريقي الجيش الدعم السريع السعودية السودان انتوني بلينكن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم سويسرا قوى الثورة والتغيير

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الإمارات الاتحاد الأفريقي الجيش الدعم السريع السعودية السودان انتوني بلينكن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم سويسرا قوى الثورة والتغيير

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

أكد البيت الأبيض، أنه يعمل على مدار الساعة، للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددا على أن الرئيس جو بايدن يريد انتهاء الحرب وعودة المحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • مخاوف من إفشال صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس رغم تقدم حل قضية محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية ..التزامات “ميليشيا” الدعم السريع ورعاتها بحماية المدنيين في سويسرا، هي “مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد”
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • السيسي وأردوغان يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة