بوابة الوفد:
2024-09-07@11:03:11 GMT

تحمل عصا .. باربي تطلق دمية جديدة للمكفوفين

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

بعد مضي 6 عقود على طرح دمية باربي الأصلية في الأسواق، تطلق شركة ماتيل أول دمية باربي فاقدة للبصر في محاولة لجعل مجموعتها من الدمى أكثر شمولاً، بهدف خلق شعور بالانتماء لدى الأطفال الذين يعانون من ضعف البصر.

 

وقالت شركة صناعة الألعاب الأمريكية إن تصميم الدمية، التي أصبحت متاحة الآن عبر الإنترنت وفي المتاجر، يأتي في محاولة لجعل الأطفال المكفوفين وضعاف البصر أكثر تمثيلا في المجتمع.

دمية باربي الجديدة 

وفي بيان لها، قالت كريستا بيرجر، نائب الرئيس الأول لشركة باربي والرئيس العالمي لقسم الدمى: "نحن ندرك أن باربي هي أكثر من مجرد دمية؛ فهي تمثل التعبير عن الذات ويمكنها خلق شعور بالانتماء"، وعملت الشركة مع مؤسسة المكفوفين الأمريكية لضمان أن كل شيء من عيون الدمية إلى ملابسها يصور بدقة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر.

دمية باربي 

تحمل الدمية عصا بيضاء وحمراء ذات طرف على شكل خطمي بينما تتجه نظرتها إلى الأعلى وإلى الخارج قليلاً "لتعكس بدقة نظرة العين المميزة أحيانًا لشخص أعمى".

 

بعد إجراء الاختبارات على الأطفال المكفوفين وضعاف البصر، تقرر أن ترتدي الدمية ملابس ذات تفاصيل قماشية ملموسة بما في ذلك قميص ساتان وردي وتنورة من التول الأرجوانية مع حزام مطاطي على التنورة في محاولة لضمان سهولة ارتداء الدمية لملابسها، تتضمن الدمية كلمة باربي مكتوبة بطريقة برايل على مقدمة العلبة.

 

قالت لوسي إدواردز، ناشطة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي كفيفة وتشارك في حملة مع باربي الجديدة: "عندما كنت مراهقة، شعرت بالعزلة بسبب فقدان بصري وعدم رؤية نماذج يحتذى بها مثلي، وكنت أشعر بالحرج من عصاي - لكن معرفة أن باربي لديها عصا كان سيجعلني أشعر بشكل مختلف تمامًا عني ويساعدني على الشعور بأنني أقل وحدة في رحلتي لقبول فقداني البصر واحتضانه " .

 

ويحظى إطلاق هذه الدمية بدعم من المعهد الملكي الوطني للمكفوفين في المملكة المتحدة، إذ قالت ديبي ميلر، مديرة استشارات ودعم العملاء في المؤسسة الخيرية: "تتمحور فكرة باربي حول المتعة في اكتشاف وفهم العالم من خلال اللعب ومن الرائع أن ندرك أن الأطفال الذين يعانون من ضعف في الرؤية يمكنهم الآن اللعب بدمية باربي تشبههم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باربي ذوي الاحتياجات الخاص المكفوفين وضعاف البصر ذوي الاحتياجات الخاصة الانترنت نظرة العين عصا بيضاء دمیة باربی

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية

كشف الجيش الكوري الجنوبي إرسال كوريا الشمالية دفعة جديدة، من مئات البالونات المحملة بنفايات نحو الجنوب.

وأطلقت بيونغ يانغ 190 بالوناً مساء الجمعة، وفق هيئة الأركان المشتركة في سيول، حط نحو 100 منها في كوريا الجنوبية، خاصةً في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن أكياس البالونات احتوت "خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية".

وأعقبت هذه الدفعة الجديدة، زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، الذي اجتمع الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالى 5 آلاف بالون نحو الجنوب منذ مايو(آيار) مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات الرسائل الدعائية التي يرسلها ناشطون كوريون جنوبين إلى الشمال.

North Korea continues trash balloon assault on South Korea, sends hundreds more balloons southward https://t.co/e5nItJBDmu

North Korea has launched more than 900 trash balloons over the past three days

— Gulf News (@gulf_news) September 7, 2024

ورداً على جرتها استأنفت كوريا الجنوبية الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت اتفاقاً عسكرياً لخفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية، وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، إلى شطرين.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • ستتحول إلى دمية في هذه الحالة.. جاريث بيل يوجه رسالة إلى بيلينجهام
  • منظمة أممية تطلق نداء عاجلا لتوفير أكثر من 13 مليون دولار لإغاثة 50 ألف أسرة في اليمن
  • الصحة: تطعيم أكثر من 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال جنوبي القطاع
  • الصحة: تطعيم أكثر من 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالجنوب
  • بالصور: الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس في يوم تاريخي
  • منظمة الصحة العالمية: أكثر من 187 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة