صحيفة الخليج:
2024-09-07@11:02:44 GMT

«الرقابة النووية» تطلق برنامج «تهيأ»

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

«الرقابة النووية» تطلق برنامج «تهيأ»

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية إطلاق مشروعها «البرنامج الوطني لتأهيل فريق الاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية» (تهيأ)، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ويهدف المشروع إلى بناء وتعزيز القدرات الإماراتية في مجال الطوارئ النووية أو الإشعاعية في كافة القطاعات ذات الصلة في دولة الإمارات.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 3000 شخص من فرق الاستجابة للطوارئ تشمل الدفاع المدني ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع وغيرها في الفترة من يوليو 2024 حتى يونيو 2025.

ويعتمد البرنامج على معايير التأهيل الوطني لفريق الاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية، الذي قامت الهيئة بتطويره بالتعاون مع المركز الوطني للمؤهلات التابع لوزارة التربية والتعليم. وتغطى معايير التأهيل موضوعات مختلفة مثل فيزياء الإشعاع والكشف عن الإشعاع وإزالة التلوث الإشعاعي من بين مجموعة من المواضيع التقنية. ويوفر البرنامج المؤهلات والشهادات الرسمية لجميع العاملين في مختلف مجالات الاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية وإدارتها في الدولة،

وقال كريستر فيكتورسن، المدير العام للهيئة: «يمثل بناء وتعزيز قدرات العاملين في حالات الطوارئ عنصراً أساسياً لضمان الاستجابة في الوقت المناسب لأي حالة طارئة لضمان حماية الناس والبيئة. وسيلعب البرنامج دوراً رئيسياً في بناء هذه القدرات بالتعاون مع شركائنا وتوظيف خبراتهم العملية ذات الصلة لإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ النووية والإشعاعية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإمارات النوویة والإشعاعیة الاستجابة للطوارئ

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024

اختتم صباح اليوم أعمال البرنامج التدريبي "كفاءات" بمشاركة الأجهزة العسكرية والأمنية وبعض وحدات الجهاز الإداري بالدولة والشركات المعنية بقطاع الطيران المدني.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي ضمن التخطيط والإعداد لتنفيذ التمرين الوطني "الدرع الشامل 2024"، بهدف تعزيز قدرات المشاركين وتدريبهم على خطط الاستجابة والتعامل الأمثل مع مختلف حوادث الطيران.

رعى ختام البرنامج العقيد الركن سيف بن علي العامري رئيس مركز العمليات الأمنية المشتركة مدير التمرين الوطني الدرع الشامل 2024.

مقالات مشابهة

  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • الرقابة النووية: التشغيل التجاري للمحطة الرابعة تتويج لجهود كبيرة على مدى أعوام
  • "الرقابة النووية": التشغيل التجاري لـ"براكة" تتويج لجهود كبيرة
  • برنامج بناء كفاءات بيئية مستقبلية يختتم أعماله
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء
  • خطوة في محور بناء الإنسان.. الأوقاف تطلق مبادرة خلق عظيم
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الخامس من برنامج “فارس المحتوى” بمشاركة 53 صانع محتوى
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية