تاق برس- كشفت مصادر عن عودة الجنسية السودانية، إلى قائمة اصدار تأشيرات السفر السياحة لدخول سلطنة عمان، بعد توقفها خلال الأيام الماضية.

 

وافادت منصة صدى الطيران في تغريدة “بفضل الله و كرمه فإنه قد تم إعادة إدراج اسم السودان في السستم الخاص بإصدار تأشيرة الدخول إلى مسقط لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي فقط و هي ما تُسمى بالتأشيرة الغير مكفولة من نوع 29A و 26E أما فيما يخص تأشيرات الدخول الخاصة بالجنسية السودانية للراغبين في القدوم من السودان فنحن في إنتظار موافقة السلطات العُمانية لإدراج اسم السودان بها أيضاً و هي ما تُسمى بالتأشيرات المكفولة من نوع 6A و 6B و 4B .

 

 

وافادت المصادر أن النظام صار يعمل بصورة طبيعية وفي انتظار السماح بمنح التأشيرات الخاصة بالسودانيين.

 

وكانت سفارة السودان بمسقط، في سلطنة عمان، أصدرت إعلانًا مهمًا بشأن تأشيرة دخول السلطنة للعابرين إلى المملكة.

وكشفت عن قرار السلطات العمانية المعنية الأخير بتجميد عملية إصدار التأشيرات السياحية مؤقتاً نتيجة لما لازم ذلك من إفرازات سالبة، تمثلت في مخالفة البعض لقوانين الإقامة بالسلطنة.

وأكدت لمواطنيها الكرام الذين لديهم مستندات سعودية لعقود عمل أو تأشيرات عائلية أو استقدام عائلي ومستند تأشيرة حدد مسقط كوجهة لقدومهم للمملكة العربية السعودية، وصدرت لهم على أساس هذه المستندات تأشيرات لدخول للسلطنة عبر الوكالات العمانية المعتمدة في منصة السفارة حتى يتمكنوا من استكمال إجراءات دخول للمملكة عبر السفارة السعودية بمسقط ليس هنالك ما يمنع دخولهم للسلطنة.

تأشيرة الدخولسلطنة عمان

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: تأشيرة الدخول سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات قضية رياض سلامة.. بيانٌ جديد من أوبتيموم

أصدرت شركة "أوبتيموم إنفست" بياناً أعلنت فيه تعاونها الكامل مع السلطات القضائيّة اللبنانية وذلك في ما يتعلق بعلاقتها بمصرف لبنان، مشيرة إلى أنها "قدمت إلى القضاء من دون أي إبطاء، كافة المعلومات والمستندات المطلوبة سابقاً". وفي بيانها، اليوم الأربعاء، قالت الشركة: "رداً على التقارير الإعلامية الأخيرة التي ذكرت شركة أوبتيموم إنفست في ما يتعلق بتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، نود أن نوضح موقفنا ونؤكد التزامنا الشفافية والامتثال القانوني. إن شركة أوبتيموم إنفست تتعاون بشكل كامل مع السلطات القضائية اللبنانية وقدمت إليها من دون إبطاء كل المعلومات والمستندات المطلوبة سابقا".   وأضافت: "إننا نؤكد التزامنا الكامل، التعاون مع السلطات القضائية في تحقيقاتها. ونود أن نؤكد أن كل التعاملات بين أوبتيموم إنفست ومصرف لبنان تمت وفقا للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء. لقد تم تأكيد ذلك من خلال تقرير تدقيق جنائي أجرته شركة Kroll Associates U.K Limited، الذي أنجز في عام 2023". وختم: "خلص تقرير التدقيق الجنائي إلى عدم وجود أي دليل على ارتكاب مخالفات أو أعمال غير قانونية من قبل شركة أوبتيموم إنفست، وسنواصل التعاون الكامل مع السلطات وإبقاء كل الأطراف المعنية على اطلاع حسب الضرورة".

مقالات مشابهة

  • السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة
  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان بشأن الشهادة السودانية ومنحة جامعة الأزهر
  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • قادمة من سلطنة عمان.. ضبط كميات من ”مواد مشبوهة” تستخدم في ”الصناعات العسكرية”
  • سلطنة عمان والأردن يناقشان عددا من الموضوعات العسكرية
  • آخر تطورات قضية رياض سلامة.. بيانٌ جديد من أوبتيموم
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في ثمريت
  • سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها لتصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • طائرة خاصة للرابطة وإعفاء من تأشيرة الدخول
  • سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا