واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الموظفين الأمميين بايدن يتعهد بإنهاء حرب غزة

أعلنت الولايات المتحدة، أمس، أنها دعت القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع، إلى محادثات سلام خلال أغسطس المقبل في سويسرا بهدف إنهاء النزاع في السودان.
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان: إن واشنطن «دعت القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع للمشاركة في محادثات بشأن وقف إطلاق النار، بوساطة الولايات المتحدة، تبدأ في 14 أغسطس في سويسرا».


وأوضح بلينكن أن المحادثات «تهدف إلى وقف العنف في جميع أنحاء البلاد، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع من يحتاجون إليها، ووضع آلية مراقبة وتحقّق قوية من أجل ضمان تنفيذ أي اتفاق، مشيراً إلى أن المحادثات، إن عقدت، فلن تعالج قضايا سياسية أوسع نطاقاً.
رداً على سؤال حول فرص نجاح المحادثات المرتقبة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إنه لا يمكنه «تقييم احتمال التوصل إلى اتفاق لكننا نريد ببساطة إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات».
وأضاف ميلر «نأمل أن يحضر طرفا الصراع في السودان إلى طاولة المفاوضات، وأن تكون هذه فرصة للوصول أخيراً إلى وقف لإطلاق النار».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة السودان القوات المسلحة السودانية قوات الدعم السريع سويسرا أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، إننا "نعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأمريكية".

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، أن أمريكا "تعمل عن كثب على صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

إقرأ أيضاً: بلينكن: إسرائيل وحمـاس تتوافقان على 90% من اتفاق وقف إطلاق النار في غـزة

ورجحت أن "الصفقة ستتضمن قوات لحفظ السلام، دون مشاركة القوات الأمريكية".

وبوساطة مصر وقطر ودعم الولايات المتحدة، تجري إسرائيل و حماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

ويعتبر محور فيلادلفيا أحد أبرز نقاط الخلاف الراهنة، حيث يتمسك نتنياهو ببقاء الجيش الإسرائيلي فيه، بينما تصر حماس على انسحابه بشكل كامل من قطاع غزة.

والاثنين، زعم نتنياهو أن تحقيق أهداف الحرب في غزة "يمر عبر محور فيلادلفيا"، وشدد على أن الجيش لن ينسحب منه "على الإطلاق".

ومنذ أشهر يتهم مسؤولون أمنيون والمعارضة الإسرائيلية وعائلات الأسرى، نتنياهو بعرقلة إبرام اتفاق مع حماس خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه.

ويهدد وزراء اليمين المتطرف، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق ينهي الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

المصدر : وكالة سوا - الأناضول

مقالات مشابهة

  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • بلينكن: 90% توافق بالمفاوضات على تبادل أسرى وهدنة
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على خطة لوقف إطلاق النار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار
  • مسؤول أميركي رفيع: مفاوضات غزة معقدة
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة