عبّرت كل من حكومتي إيطاليا وجمهورية التشيك عن رغبتهما في الحصول على حقائب كبيرة ضمن المفوضية الأوروبية.

اعلان

رغبة تعكس قناعتهما بأن المكاسب التي حقّقها المحافظون في الانتخابات الأوروبية يجب أن تُترجم في صيغة تشكيل الهيئة التنفيذية الجديدة للاتحاد الأوروبي.

وهو ما يجعل رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تواجه صعوبة أكبر في وضع قائمة المفوضين هذه المرة، إذ تطالب الحكومات المحافظة المتشددة بأدوار كبيرة لمرشحيها.

وقال المحلّل في مركز السّياسة الأوروبّية، يوهانس غريوبل، لـ يورونيوز: "سيكون المفوضون الذين ستستقبلهم أورسولا فون دير لاين من الدول الأعضاء أكثر تنوّعًا من حيث الآراء السّياسية مقارنةً بالماضي، مع وجود المزيد من المشكّكين في أوروبا في الحقائب الوزارية".

أعضاء البرلمان الأوروبي يدخلون إلى القاعة العامة أثناء استعدادهم للتصويت في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، شرق فرنسا، الخميس، 18 يوليو 2024Jean-Francois Badias/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقد طلبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، عن حزب "إخوان إيطاليا" اليميني المتطرف، منصب نائب رئيس الوزراء في مجال الاقتصاد، بينما قال نظيرها اليميني التشيكي بيتر فيالا إنه يريد "حقيبة قوية، ويُفضّل أن تكون اقتصادية".

وتعد هذه المطالب أيضًا رد فعل على ما يسمى بـ "الطوق الأمني" للأحزاب الأكثر تأييدًا للاتحاد الأوروبي ضد اليمين المتطرف، كما يتضح من اختيار قادة المؤسسات: فون دير لاين من يمين الوسط، وأنطونيو كوستا المرشح لرئاسة المجلس الأوروبي اشتراكي، وكاجا كالاس، المرشح الذي تم اختياره لمنصب رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي المقبل، ليبرالي.

وسيستفيد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أيضًا من نتائجه الجيدة في الداخل، حتى أنه كان القوة الدافعة وراء مجموعة يمينية متطرفة جديدة في البرلمان الأوروبي، وهي مجموعة "وطنيون من أجل أوروبا".

شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبيإيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي

وخلال المفاوضات، ستسعى فون دير لاين أيضًا إلى الحصول على أفضل صيغة للحقائب الجديدة كما أبرزتها في خطابها أمام البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي: الحماية والإيواء والعلاقات مع البحر الأبيض المتوسط خاصة في سياق الهجرة.

وإضافة إلى ألمانيا، فإنّ 8 دول من أصل 27 قامت حتى الآن بتقديم مرشحيها وهي: فرنسا وإستونيا وفنلندا وأيرلندا ولاتفيا وهولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟ الانتخابات البرلمانية الأوروبية 2014 المفوضية الأوروبية جورجيا ميلوني فيكتور أوربان أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران يعرض الآن Next أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو جو بايدن دونالد ترامب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة روسيا فرنسا الكونغرس مظاهرات احتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو جو بايدن دونالد ترامب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو جو بايدن دونالد ترامب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 المفوضية الأوروبية جورجيا ميلوني فيكتور أوربان أورسولا فون دير لايين بنيامين نتنياهو جو بايدن دونالد ترامب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة روسيا فرنسا الكونغرس مظاهرات احتجاجات السياسة الأوروبية المفوضیة الأوروبیة البرلمان الأوروبی للاتحاد الأوروبی أورسولا فون دیر فون دیر لاین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‎موعد مباراة فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة

يترقب عشاق ومتابعي بطولة دوري أمم أوروبا مباراة نارية تجمع بين منتخب فرنسا أمام نظيره الإيطالي وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويسعى منتخب فرنسا من أجل مصالحة جماهيره عقب وداع بطولة كأس الأمم الأوروبية "2024" والتي ودعت فيه الديوك الفرنسية دور نصف نهائي على يد الماتدور الأسباني.

وعلى الجانب الاخر يحاول المنتخب الإيطالي العودة للأمجاد من جديد بعد وداع البطولة كأس الأمم الأوروبية مبكرا من دور الستة عشر على يد المنتخب السويسري.

موعد مباراة منتخب فرنسا أمام نظيره الإيطالي

تقام المباراة الجمعة المقبلة الموافق الخامس من سبتمبر الجاري على ملعب حديقة الأمراء.

التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال وكرواتيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية موعد مباراة قطر والإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والقناة الناقلة

وتنطلق صافرة بداية المواجهة في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والحادي عشر إلا ربع بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب فرنسا أمام إيطااليا

تنقل المواجهة عبر مجموعة قنوات بي ان سبورتس الناقل الحصري لمسابقة دوري الأمم الأوروبي في مصر والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ألمانيا المتوقع أمام المجر بدوري الأمم الأوروبية
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • مصادر مطلعة تفضح أحدث كذبة لزعيم المليشيات أطلقها يوم أمس أمام قطعانه
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • فنربخشة التركي مهتم بالحصول على توقيع البرازيلي انتوني
  • مشمعات المفوضية سبب الشكية!
  • ‎موعد مباراة فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • الكونغو تستقبل أول شحنة لقاحات ضد جدري القرود من الاتحاد الأوروبي غدا