أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الموارد البشرية» تطلق خدمة تقسيط الرسوم والمخالفات فتح باب التسجيل في جوائز «الشارقة الدولي للكتاب 2024»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، إطلاق برنامج دكتوراه مشترك في مجال العلوم والهندسة الطبية الحيوية، بالتعاون مع جامعة لوفن في بلجيكا، وذلك لمنح الطلبة في كلٍ من الجامعتين الفرصة لاكتساب خبرة بحثية دولية.


ويمضي طلبة جامعة خليفة، بموجب الاتفاقية التي وقّعتها المؤسستان، عاماً دراسياً واحداً على الأقل من فترة دراسة الدكتوراه في جامعة لوفن، حيث سيتم التركيز خلال هذه الفترة على إجراء البحوث بإشراف مشترك من قبل مشرفين من كل من جامعة خليفة وجامعة لوفن. وسيحظى طلبة جامعة لوفن كذلك بفرصة اكتساب خبرة بحثية دولية ودرجة دكتوراه مشترك عبر قضاء عام دراسي واحد على الأقل في جامعة خليفة.
وقال الأستاذ الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة: «يسرنا إطلاق برنامج الدكتوراه المشترك هذا، بالتعاون مع جامعة لوفن بهدف تسهيل التميز البحثي المشترك في مجال العلوم الطبية الحيوية والهندسة. سيساهم هذا البرنامج في تمكين الطلبة من تطوير مهاراتهم، وخاصة في مجال العمل في المختبر ومهارات التخطيط للتجارب ومهارات البحث وتفسير البيانات. إضافة لذلك، سيساهم البرنامج في تعزيز تطوير رأس المال البشري وتبادل الخبرات في المجالات الاستراتيجية لدولة الإمارات والمنطقة، كما سيسرِّع من عملية التقدم في البحوث العلمية والابتكارات الناتجة عنها، فضلاً عن تحسين إتاحة فرص البرامج البحثية الدولية المتنوعة».
بدوره، قال لوك سلس، رئيس جامعة لوفن: «تتطلع جامعة لوفن إلى التعاون مع جامعة خليفة في برنامج الدكتوراه المشترك، حيث تتماشى هذه المبادرة مع التزامنا بدعم الشراكات الدولية وتطوير البحوث في العلوم الطبية الحيوية. وفي هذا الصدد، ستتمكن جهودنا المشتركة من تزويد الطلبة بتجربة أكاديمية فريدة وثرية عبر تعزيز الاكتشافات العلمية المتقدمة التي من شأنها التصدي للتحديات الصحية العالمية».
وستتولى لجنة مشتركة تضم ممتحنين من كلا الجامعتين، ومن جامعة خارجية ثالثة، إجراء اختبار لأُطروحة الدكتوراه النهائية، كما سيحصل الطلبة الذين يجتازون الاختبار بنجاح على شهادة من جامعة خليفة وجامعة لوفن.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بلجيكا الإمارات جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024

شهد مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان حدثًا بارزًا في مسيرة دعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر. 

استضافت جامعة حلوان التصفيات الإقليمية لبرنامج GEN-Z 2024 على مستوى إقليم القاهرة الكبرى،  بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب، الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ.

وكان فى استقبال الفرق المشاركة الدكتور إيهاب عبد الرؤوف، مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية في جامعة حلوان، والدكتور محمد حلمي، رائد أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية في جامعة حلوان.

رئيس جامعة حلوان: الدولة تتبنى أفكار المبتكرين

وأعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان عن فخره باستضافة هذه المسابقات، مؤكدا أهمية المسابقة كمنصة للشباب لتحويل أفكارهم إلى واقع، وأشار الى الدور المهم للشباب فهم الثروة القومية في بناء مستقبل مصر.

وتطرق رئيس جامعة حلوان الى جهود لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ، في رعاية الطلاب المبتكرين، وأوضح أن إقامة هذه المسابقات تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يناشد دائمًا مؤسسات الدولة بضرورة دعم وتبني أفكار الشباب المبتكرين.

  وأشار د. أشرف رضا، المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، إلى أن المجمع كان على أتم الاستعداد لاستضافة هذا الحدث المهم، مؤكدًا أن التجهيزات والاستعدادات التي تمت تعد نموذجًا لاحتضان الأفكار المبدعة ودعم المواهب الشابة.

حيث يأتي هذا الحدث في إطار السياسة الوطنية لدعم رواد الأعمال، ويعكس التزام الدولة المصرية بدعم الابتكار وتمكين الشباب من المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر أن الفائزين في التصفيات سيتم تأهيلهم للمشاركة في البرنامج التلفزيوني Gen-Z، التي تنفذه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حيث سيحصلون في المسابقة النهائية على جوائز قيمة، وفرص احتضان متميزة، مما يعزز من قدراتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة.

مقالات مشابهة

  • برنامج «كاستنج» يتصدر تريند «إكس» بعد عرض أولى حلقاته على «dmc»
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • بتوجيهات ضاحي خلفان جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة مع شركة Open AI لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي وتطبيق ChatGPT EDU
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • تربية أسيوط تقدم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • اتفاقية لتكوين شباب في مجال الرقميات ينحدرون من مناطق جبلية ضمن برنامج يشمل 15 ألف شاب