دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الخميس حتى يوم الإثنين المقبل.


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة وخليص والجموم وبحرة والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل وادي الدواسر وعفيف.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي نجران والمدينة المنورة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماعي أتربة الأمطار الرعدية الاثنين المقبل التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماع الحيطة والحذر الدفاع المدنى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية جدا وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": أمطار متوسطة ورياح سطحية على حائل
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة