أصدرت وزارة الاقتصاد قرارا ينص على اعتبار النشاط التجاري للمبيدات الزراعية والصحة العامة نشاطا تجاريا مستقلا، وليس ضمن السلع المدرجة بفئة مواد التنظيف والنظافة العامة، وفئة الآلات والمستلزمات الزراعية.

ويضع القرار جملة من الشروط القانونية والفنية، والضمانات التي تفرضها طبيعة العمل التجاري في المبيدات الزراعية، ومكافحة الآفات، واستخدام المركبات الكيمائية التي فرضتها التشريعات المنظمة للزراعة والبيئة، من حيث الاستيراد، والتخزين، والتداول، والبيع للمبيدات الزراعية.

ووجه القرار الجهات المختصة في وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، ووزارة البيئة، بالتعاون مع مصلحة الجمارك، للمتابعة، والالتزام، وتوافر شروط الاستيراد، بالإضافة إلى ما هو مقرر بشأن تخزين المبيدات، ونقلها، وتداولها وبيعها.

كما حظرت المادة الخامسة من القرار توريد المبيدات الزراعية التي تحتوي تركيبتها على مواد محظور استخدامها ضمن تركيبة مستحضرات المبيدات الزراعية المعتمدة بموجب القرار رقم 248 لسنة 2024م، الصادر عن وزارة الزراعة والثروة الحيوانية.

واستثنى القرار من تنفيذ أحكامه المبيدات الموردة من قبل الجامعات، ومراكز البحوث؛ بغرض البحث العلمي، شريطة أن تكون في حدود الكميات المسموح بها، مع التزامها باتخاذ إجراءات السلامة. وعدم التداول.

المصدر: قرار وزارة الاقتصاد

المبيدات الزراعيةوزارة الاقتصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المبيدات الزراعية وزارة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع

قالت منظمة مشاد بأننا ندين القصف المدفعي لقوات الدعم السريع الذي استهدفت به المدنيين في حي الرديف تمباسي والرياض ومراكز إيواء النازحين بالفاشر– نعتبر أن هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع تجاه الشعب السوداني– نجدد مناشدتنا للمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات وجرائم الإرهاب التي ترتكبها قوات الدعم السريع دون رادع أو حسيب.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بغسل الأموال فى تجارة النقد الأجنبى
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • «التعليم» تصدر قرارا مهما يسعد آلاف المعلمين بشأن التعيين
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية
  • ميتا تصدر قرارا حاسما بشأن عبارة من النهر إلى البحر
  • منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • المشروعات الزراعية لتقوية الاقتصاد العُماني
  • النشاط التجاري بمنطقة اليورو يتلقى دفعة من الأولمبياد