شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، تكريم أعضاء النيابة العامة المشاركين في فعاليات التدريب المتخصص في استخدامات الذكاء الاصطناعي.

 جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، وحضره لفيف من قادة وأعضاء النيابة العامة.

 
 

يشار إلى أن الدورة التدريبية افتتحت في غضون شهر مايو الماضي، بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة -في إطار البروتوكول المبرم بين النيابة العامة وجامعة القاهرة- وتضمنت موضوعات في العلوم التخصصية المرتبطة بأساسيات الذكاء الاصطناعي، كما شملت موضوعات عملية تتعلق بتطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي في عدد من المجالات المختلفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي النائب العام المستشار محمد شوقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)

أجرى النائب العام المستشار/ محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ حيث تفقد سيادته عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وقد انتقل سيادته وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

 

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد سيادته بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات. هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • محمد بن راشد: طحنون بن زايد ضمن 100 شخصية تشكل مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • محمد بن راشد: طحنون بن زايد ضمن قائمة التايم لأهم 100 شخصية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • انطلاق فعاليات "معسكر الذكاء الاصطناعي في اللوجستيات" بالأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة
  • تكريم المشاركين في ختام "كروية الكفاح" لمتلازمة داون