صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@10:58:03 GMT

العائلة المالكة البريطانية.. صديقة للبيئة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الأولمبي البريطاني» يستعين بخبير أرصاد جوية في باريس! يستعد للصعود إلى الفضاء بـ«ساق واحدة»

أكّدت العائلة المالكة البريطانية أنها ستعتمد تقنيات تساهم في الحدّ من بصمتها الكربونية، على ما أعلن قصر باكنغهام الأربعاء في بيان، ومنها السيارات الكهربائية الفاخرة، وألواح الطاقة الشمسية على القصور، والوقود المستدام لطائرات الهليكوبتر.


وأعلنت العائلة في تقريرها السنوي 2023-2024 عن النفقات الملكية، نيتها تحويل سيارات الليموزين التي تستخدمها من طراز «بنتلي» إلى الوقود الحيوي اعتباراً من السنة المقبلة، وعلى المدى الطويل تحويل أسطول مركباتها إلى كهربائي، واعتماد وقود الطيران المستدام في أقرب وقت ممكن لطائراتها المروحية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العائلة المالكة بريطانيا لندن البصمة الكربونية قصر باكنغهام السيارات الكهربائية ألواح الطاقة الشمسية الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

استئناف شبوة تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ "الباني" إلى القضاء العسكري

أقرت محكمة الاستئناف في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، تحويل قضية محاكمة المتهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني، إلى القضاء العسكري بدعوى عدم اختصاصها.

 

جاء ذلك في الجلسة الثالثة التي عقدتها محكمة استئناف محافظة شبوة، للنظر في قضية اغتيال الشيخ عبدالله الباني مدير الصحة في بيحان، الذي تمت تصفيته برصاص جنود في مليشيا "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا، بعد صلاة عيد الفطر في ابريل من العام الماضي 2023.

 

وبحسب مصادر حقوقية تحدثت لـ "الموقع بوست"، فقد قدم عضو النيابة المترافع خلال الجلسة رد النيابة على طلب محامي المتهمين بتحويل القضية إلى محكمة عسكرية، مؤكدا إن الطلب غير قانوني.

 

كما تقدم محامي أولياء الدم المحامي عبدالسلام الصبيحي خلال الجلسة ورد على طلب تحويل القضية إلى محكمة عسكرية، موضحا أن هذا الطلب تم تقديمه في المحكمة الابتدائية وفصلت فيه أن القضية من اختصاص المحاكم المدنية، لعدة أسباب منها أن قوات دفاع شبوة لا تتبع وزارة الدفاع أو الداخلية.

 

وفي نهاية الجلسة، "قرر رئيس المحكمة تحويل القضية إلى محكمة عسكرية مدعياً عدم الاختصاص"، وهو ما أثار استياء وانزعاج الحاضرين الذين وصفوا قرار المحكمة بأنه انحياز للمجرمين ومن يقف خلفهم، وبداية تصفية للقضية.

 

وأكدت المصادر أن والد الشيخ الباني وأبناؤه والمحامي تعرضوا عقب رفع الجلسة للتهديد بالقتل من قبل بعض أقارب المتهمين.

 

يذكر أن الشيخ الباني اغتيل في 21 أبريل 2023، بوابل من الرصاص أطلقها عناصر من مليشيا دفاع شبوة، داخل مصلى العيد "مصلى المطار" في مديرية بيحان، عقب إلقائه خطبتي صلاة عيد الفطر.


مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بالاستعداد للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي «WUF12»
  • شاب ينهي حياة صديقة في مشاجرة بالإسماعيلية| تفاصيل
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • تصميم بيوت صديقة للبيئة في مناطق الزلزال بالحوز يمنح عزيزة الشاوني جائزة معهد العالم العربي للتصميم
  • بني ملال..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في السرقة من داخل وكالات تحويل الأموال
  • محافظ دمياط: بيت العائلة يعمل على مواجهة الأفكار الهدامة
  • أوابك: الدول العربية لديها فرصة كبيرة بوقود الطيران المستدام
  • مصادر مقربة من هاري: الأمير لن يعود إلى العائلة المالكة قبل اعتذار ويليام له
  • أيقوناتٌ مُمغنطة تُحرضُ ثيمات السرد وخيوطه الخفية
  • استئناف شبوة تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ "الباني" إلى القضاء العسكري