معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رابطة «المحترفين» تستعرض آخر المستجدات لحفل جوائز الموسم «المحترفين» تطمئن على تحضيرات حفل جوائز الموسم

رفع 11 لاعباً من نجوم «الميركاتو الصيفي» لموسم 2024-2025، شعار «البصمة التهديفية الأولى» في المباريات الودية لأندية «دوري أدنوك للمحترفين»، خلال التجارب الودية في معسكرات الإعداد الخارجية تأهباً لانطلاق الموسم الجديد، ليعزز «النجوم الجدد» توقعات الجماهير بموسم استثنائي مرتقب.


وبدا من الطبيعي تصدر علي مبخوت الهداف التاريخي للدوري المحلي ومنتخب الإمارات، الواجهة بتسجيله أول أهدافه بقميص ناديه الجديد النصر، في ظهوره الأول في المباراة الودية أمام جرافشاب الهولندي 2-1 ضمن معسكر «العميد» في هولندا.
وسبق مبخوت في التوقيع بالبصمة التهديفية الأولى مع «العميد»، الجناح البرازيلي جونيور سيلفا المنتقل إلى «الأزرق» قادماً من خورفكان، بعدما سجل الهدف الافتتاحي لفريقه في المباراة الودية الأولى بمعسكر هولندا أمام منتخب الشباب الغاني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.
واختار الجناح النيجيري فيليب أوتيلي (25 عاماً)، محترف الوحدة الجديد الاحتفال بثنائية في ظهوره الافتتاحي مع «العنابي»، بعدما سجل ثنائية في مباراة «العنابي» الودية الأولى في معسكر صربيا أمام فوزدوفاك، والتي انتهت بتفوق الوحدة بخماسية نظيفة.
وافتتح صانع الألعاب المغربي أيمن الحسوني رصيده التهديفي مع عجمان بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الشوط الأول، لمباراة «البرتقالي» الودية أمام نوفي ساد الصربي 3-1، وهو أول أهداف الحسوني بقميص «البرتقالي» بعد انتقاله إلى صفوف الأخير في صفقة انتقال حُر، قادماً من معيذر القطري، بعدما لعب سابقاً لنادي الوداد البيضاوي المغربي.
وانتظر الأرجنتني خوان بوزا «بيبي» لاعب بني ياس الجديد، حتى المباراة الثانية لينجح في تسجيل أول أهدافه بقميص «السماوي» في المباراة أمام يدينستوف يوزيتش أحد أندية دوري الدرجة الأولى الصربي، والتي انتهت بتفوق بني ياس برباعية نظيفة.
ووضع الوافد الجديد لصفوف البطائح، المدافع البرازيلي رافائيل بيريرا بصمته سريعاً مع «الراقي»، بتسجيله هدفاً في شباك فريق كرايف باس إف سي الأوكراني والتي انتهت بالتعادل 1-1، وقاد الغيني جواو بيدرو نادي دبا الحصن للفوز في مباراته الودية الأولى في معسكر تركيا أمام فريق نادي بورصا بتسجيله هدف المباراة الوحيد.
وبرز من هدافي «البصمة الأولى» من خورفكان، الثنائي الأرجنتيني «المقيم» برايان راميريز والمنتقل من اتحاد كلباء، والبرازيلي ماتيوس اوليفيرا نجل لاعب البرازيل السابق الشهير بيبيتو، والقادم من فارنزي البرتغالي بعد توقيعه عقداً موسمينن وسجل الثنائي راميريز «هدفين» وأوليفيرا «هدف» في ودية «النسور» أمام آي إم تي الصربي 4-1. 
وفرض الجامبي بوباكار تراولي مهاجم العروبة أفضليته في مباراتين وديتين على التوالي، ضمن برنامج المعسكر الإعدادي للفريق في مصر، وسجل تراولي هدفه الأول في المواجهة أمام نادي السلام المصري 2-1، بعدما أضاف الوافد الجديد الكاميروني جابرييل كاك الهدف الثاني، قبل أن يعود تراولي ويسجل هدفه الثاني في المباراة الودية أمام القادسية الكويتي 1-1.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الانتقالات الصيفية علي مبخوت الميركاتو الصيفي والتی انتهت فی المباراة

إقرأ أيضاً:

مباراة حاسمة: هل ينجح الأردن في تحقيق المفاجأة أمام الكويت في التصفيات؟

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- يستعد المنتخب الأردني لكرة القدم لخوض مباراة مهمة مساء الخميس في مستهل تصفيات كأس العالم 2026، عندما يلتقي مع المنتخب الكويتي في الجولة الأولى من المجموعة الثانية. المباراة التي ستُجرى على ستاد عمان الدولي، تعتبر فرصة حاسمة للمنتخب الأردني لتحقيق بداية مثالية في التصفيات التي تمتد حتى يونيو من العام المقبل، بمشاركة 18 منتخباً.

ورغم أن النشامى يدخلون المباراة بروح معنوية عالية، بعد تأهلهم إلى نهائي كأس آسيا 2023، فإن التحديات التي تواجههم لا يمكن تجاهلها. المنتخب الكويتي، تحت قيادة المدرب الإسباني-الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، يمتلك تاريخاً مميزاً في التصفيات المونديالية، إذ تأهل إلى كأس العالم في عام 1982. إضافة إلى ذلك، فإن المباراة تُعد الرسمية الأولى للمدربين جمال سلامي وبيتزي مع منتخبيهما، مما يزيد من حدة الترقب والتوقعات.

في الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب الأردني لتحقيق انتصار يرسخ موقفه في التصفيات، تُثار تساؤلات حول قدرة المنتخب على التعامل مع ضغوط المباراة الأولى. مباريات النشامى الودية الأخيرة أظهرت أداءً غير مستقر، حيث تعادلوا مع كوريا الشمالية وفازوا على فرق تركية، مع بعض التعادلات أمام الخور القطري، ما يزيد من الشكوك حول جاهزيتهم الحقيقية.

ومن جهة أخرى، تواجه الكويت تحدياتها الخاصة، إذ يسعى فريقها لإثبات نفسه بعد غياب طويل عن المنافسات الرسمية المتقدمة. يعتمد بيتزي على تشكيلة أساسية تضم لاعبين كانوا يلعبون بانتظام قبل توليه القيادة، مما قد يمنحهم ميزة الخبرة.

وفي ظل التركيبة التحكيمية الإماراتية التي ستدير المباراة، هناك قلق متزايد بشأن تأثير القرارات التحكيمية على مجريات اللقاء، وخاصة في ظل التوترات العالية التي ترافق التصفيات.

هل سيتمكن المنتخب الأردني من تجاوز كل هذه التحديات وتحقيق انتصاره الأول في التصفيات، أم أن التاريخ والخبرة ستلعبان دوراً حاسماً في تحديد مصير المباراة؟ إن هذه المباراة قد تكون بداية لمشوار طويل مليء بالتحديات والأحداث المثيرة.

مقالات مشابهة

  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”
  • منتخب الناشئات يخسر أمام تونس بدورة شمال أفريقيا الودية
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • «هجرة عكسية» للنجوم المواطنين إلى «دوري الأولى»
  • مباراة حاسمة: هل ينجح الأردن في تحقيق المفاجأة أمام الكويت في التصفيات؟
  • موعد انطلاق دوري الجمهورية للشباب
  • «دبي البحري» يواصل تحضيرات الموسم بدورات «الاستجابة للحوادث»