بوابة الفجر:
2024-09-07@11:00:28 GMT

مشروبات منزلية لإذابة دهون البطن

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

قد تبدو محاولة الحفاظ على اللياقة البدنية دون اكتساب الوزن مهمة صعبة في كثير من الأحيان، خاصة إذا كان لدى الشخص بنية ثقيلة ويريد التخلص من دهون الجسم. في حين يجب أن يكون متوسط الدهون الصحية في الجسم ما بين 25-31٪ للنساء و18-24٪ للرجال، فإن أنماط الحياة غير الصحية يمكن أن تؤدي إلى اكتساب دهون غير مرغوب فيها في الجسم، مما يزيد بطريقة ما من خطر الإصابة بالعديد من اضطرابات نمط الحياة والأمراض مثل السمنة والسكري ومشاكل القلب والسكتات الدماغية، حسب ما نشرته صحيفة Times of India.

إن هناك بعض المشروبات المنزلية السهلة المصنوعة من مكونات حارقة للدهون مدعومة بالبحث العلمي وتوضح كيف يمكن أن يساعد تناولها بشكل طبيعي في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، كما يلي:

1. الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بمحتواه العالي من الكاتيكين، وخاصةً إبيغالوكيتشين غالات، والذي تمت دراسته لتأثيراته المحتملة على عملية التمثيل الغذائي للدهون. ووفقًا للعديد من الدراسات، يمكن للشاي الأخضر أن يزيد من أكسدة الدهون ويُحسن حساسية الأنسولين، وبالتالي يقلل من ترسب الدهون، وخاصة في منطقة البطن.

2. القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين وأحماض الكلوروغينيك، وهي مركبات مرتبطة بزيادة معدل الأيض وتعزيز حرق الدهون. تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يحفز توليد الحرارة وأكسدة الدهون، مما يساهم في تقليل تراكم الدهون بمرور الوقت، كما ورد في الدورية الأميركية للتغذية السريرية.

 

3. خل التفاح

اكتسب خل التفاح شعبية بسبب فوائده الصحية المحتملة، بما يشمل إنقاص الوزن. يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل تخزين الدهون عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وتعزيز الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية. يمكن أن يكون خل التفاح، المخفف بالماء، إضافة منعشة للروتين اليومي.

4. الماء

يلعب الماء دورًا أساسيًا في الحفاظ على ترطيب الجسم ودعم الوظائف الأيضية. يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في تحسين العمليات الأيضية وتسهيل تكسير الدهون ودعم جهود إنقاص الوزن بشكل عام من خلال تعزيز الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام.

5. ماء الليمون

يجمع ماء الليمون بين الفوائد المرطبة للماء والميزة الإضافية لفيتامين C من عصير الليمون. يعد فيتامين C ضروري لتخليق الكارنيتين، وهو مركب يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة. يمكن لماء الليمون أيضًا تعزيز الهضم وإزالة السموم، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إذابة دهون البطن دهون البطن التخلص من دهون البطن حرق دهون البطن شفط دهون البطن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف العلاقة بين فطريات الجلد وسرطان الثدي

وجدت دراسة جديدة أن فطريات الجلد الشائعة، Malassezia globosa، قد تسرّع نمو أورام سرطان الثدي من خلال غزو الأنسجة العميقة عن طريق الجلد أو بوسائل أخرى.

في الآونة الأخيرة، أظهر عدد متزايد من الدراسات وجود علاقة بين الفطريات والسرطان.

وفي الدراسة الجديدة، زرع تشي مينغ وانغ، الأستاذ في كلية علوم الحياة بجامعة Hebei في الصين، وزملاؤه خلايا سرطان الثدي لدى الفئران ثم حقنوا M. globosa في بطانة الدهون في الغدة الثديية.

وفي نهاية التجربة، جمعوا أنسجة الورم لقياس حجمه ومراقبة محتوى M. globosa بين الأورام.
واكتشف الباحثون أن M. globosa تستعمر بطانة الدهون في الثدي، ما يؤدي إلى نمو الورم.

ويقولون إن مراكز الدهون في الثدي قد توفر مصدرا لتطور M. globosa.

كما وجدوا أن محور السيتوكين المؤيد للالتهابات يلعب دورا رئيسيا في الآليات المشاركة في تسريع نمو سرطان الثدي الناجم عن M. globosa.

وقال وانغ: "على الرغم من أنها لا تزال مثيرة للجدل، إلا أن العلاقة بين الميكروبات والسرطان تكتسب الاهتمام. قد تلعب البكتيريا أو الفطريات دورا مباشرا (مثل السموم) أو غير مباشر (مثل تثبيط الاستجابات المناعية المضادة للأورام) في مسارات تكوين الأورام. إن اختلال التوازن الميكروبي في الأورام له أهمية معينة لتشخيص السرطان وعلاجه وتوقعه".

وعلى الرغم من أن الباحثين وجدوا أن فطريات Malassezia globosa يمكن أن تعزز نمو الأورام، إلا أن مسار الانتقال المرتبط بذلك لا يزال غير واضح.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا
  • عمرو سلامة يساعد 3 شباب لتعلم التمثيل في «كاستينج».. ماذا فعل؟
  • زوج يساعد والده في اغتصاب زوجته داخل منزلهم ..فيديو
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • 8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان
  • دراسة تكشف العلاقة بين فطريات الجلد وسرطان الثدي
  • ما علاقة فطريات الجلد بسرطان الثدي؟!
  • أسعار الفاكهة اليوم الخميس5-9-2024 في المنيا
  • 8 أشياء منزلية تضاعف خطر السرطان
  • التدخين يزيد من دهون البطن الحشوية