(CNN)--  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن بلاده ستواصل شن الحرب في غزة "حتى تدمر قدرات حركة حماس العسكرية وحكمها وتعيد جميع الرهائن".

وأضاف نتنياهو خلال خطابه أمام الكونغرس الأمريكي: "لن نقبل بأقل من ذلك"، ثم عرض ما وصفه برؤيته لغزة جديدة ما بعد الحرب.

وقال: "رؤيتي لذلك اليوم هي أن تكون غزة منزوعة السلاح والتطرف، وإسرائيل لا تسعى إلى إعادة التوطين هناك، ولكن في المستقبل المنظور، يجب أن نحتفظ بالسيطرة الأمنية المهيمنة لمنع عودة الإرهاب، ولضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل مرة أخرى".

وأضاف: "يجب أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة يديرها فلسطينيون لا يسعون إلى تدمير إسرائيل، وهذا ليس كثيرا بالنسبة لإسرائيل، وهذا شيء أساسي لنا الحق في المطالبة به والحصول عليه".

وتابع: "نزع السلاح ونزع التطرف - تم تطبيق هذين المفهومين على ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية، مما أدى إلى عقود من السلام والازدهار والأمن". 

وقال: "بعد انتصارنا، وبمساعدة الشركاء الإقليميين، يمكن أن يؤدي نزع السلاح والتطرف في غزة أيضا إلى مستقبل من الأمن والازدهار والسلام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة

خلال كلمته أمام أعمال المنتدى الصيني – الإفريقي.. قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان بأن الصين أوفت بما التزمت به خلال خطط عمل المنتدى مما ساهم وبشكل فعال في تغيير وجه القارة الإفريقية.– ظل السودان على الدوام يؤكد موقفه الثابت من قضايا الصين الجوهرية ووحدة أراضيها ورفض المحاولات التى تمس أمنها واستقرارها ووحدتها.– تابعتم ماتعرض له السودان من مؤامرة كبرى لا تزال مستمرة.– هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة– الميليشيا شنت الحرب على المواطنيين العزل ومؤسسات الدولة بأكملها بما يستهدف السودان في وجوده ووحدة أراضيه– كل ما يعانيه الشعب السوداني الآن ناتج من تمرد هذه الميليشيا التي أصبحت مهدد للأمن والسلم المحلي والإقليمي– ندعو الأشقاء الأفارقة للعب دور إيجابى داعم لمساعدة السودان لتحقيق السلام والاستقرار ويقتضي ذلك إعادة النظر في تجميد عضويته بالاتحاد الإفريقي– نتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل والإعمار لما دمرته الحرب في السودان.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • مصدر مصري: نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • صحف عالمية: نتنياهو غير معني بعودة الأسرى وواشنطن متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • ماذا قال نتنياهو لـCNN عن الخسائر بين المدنيين في غزة جراء الحرب؟
  • مصادر: عقبتان أساسيتان أمام مفاوضات وقف الحرب في غزة
  • مصدر: إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم لغزة
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني
  • نتنياهو يتمسك بفيلادلفيا ويشرعن إعادة احتلال غزة