التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، الأربعاء، مع وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، في مكتب سموه بمقر المحافظة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); جاءت الزيارة ضمن برنامج "صيف السعودية" برفقة عدد من مسؤولي الوزارة.


أخبار متعلقة "ملكية مكة" توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز المحتوى المحليعلى مدى 3 أيام.. 1200 مشارك في دورة "الشؤون الإسلامية" بملاوي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير السياحة خلال لقاء محافظ الطائف - اليوم الوجهات السياحية الصيفيةفي مستهل اللقاء، ثمّن سمو محافظ الطائف دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - للقطاعات كافة بهدف تحسين الخدمات في جميع مناطق ومحافظات المملكة، مع التركيز على دعم قطاع السياحة الواعد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير السياحة خلال لقاء محافظ الطائف - اليوم
وأوضح وزير السياحة أن الزيارة تأتي ضمن برنامج "صيف السعودية" الذي يهدف إلى تطوير الوجهات السياحية الصيفية في المملكة وإثراء تجربة السائح من خلال تحسين الخدمات المقدمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير السياحة خلال لقاء محافظ الطائف - اليوم
وأشار إلى أن محافظة الطائف تتمتع بإمكانيات كبيرة تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية البارزة في المنطقة.فرص تدريبيةأعلن الخطيب عن توفير 1000 فرصة تدريبية لأبناء وبنات الوطن العاملين في القطاع السياحي بمحافظة الطائف، وذلك في إطار جهود الوزارة لتأهيل الكوادر الوطنية.
وأشاد سمو محافظ الطائف بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة لتطوير القطاع السياحي في المملكة، مؤكداً استعداد أمانة المحافظة للتعاون مع الوزارة لاستغلال الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها المدينة.الاستثمارات في السياحةكما أبدى حرصه على تعزيز العمل المشترك لفتح المجال أمام الاستثمارات في قطاع السياحة، والاستفادة من المواقع السياحية المتعددة بالطائف، والعمل على تذليل العقبات التي تعيق تطور القطاع.
وأشاد بجهود وزارة السياحة في تمكين أبناء وبنات الوطن في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الطائف وزير السياحة محافظ الطائف صيف السعودية السياحة في المملكة محافظ الطائف وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية

أقام مركز أبحاث الثروة السمكية في المنطقة الشرقية، دورة ”تأسيسات تفريخ الأسماك“، إذ يُعد قطاع الاستزراع السمكي من أهم القطاعات الاقتصادية، ويُقدر حجم الاستثمار في المنطقة بأكثر من 80 مزرعة منتجة.
وقال مدير عام المركز المهندس وليد الشويرد: إن الدورة هدفت إلى إكساب قدرات عالية للمتدربين من منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة من أخصائيين وباحثين.قطاع الاستزراع السمكي في السعوديةوأكد أن هذه الدورة تُكسب المتدربين طريقة تفريخ الأسماك بالطرق الطبيعية والطرق الصناعية، وأيضًا طريقة تغذية يرقات الأسماك وحسب كيفية التغذية، وأيضًا طريقة المحافظة على اليرقات حتى تُنتج وتُسوق.
وأوضح أن هذه الدورة تتطرق إلى الوسائل الحديثة للتفريخ، واكتساب خبرات عالية للعمل في المفارخ التابعة للوزارة، مبينًا أن حجم الاستزراع السمكي وصل إلى أكثر من 80 مشروع استزراع سمكي بالمياه العذبة، أنتجت أكثر من 1200 طن من أسماك البلطي.
وأضاف أن مركز أبحاث الثروة السمكية يعقد عدة دورات تدريبية في مجال الاستزراع السمكي في مجال المصائد البحرية، وفي مجال البيئة، وأيضًا ورش عمل للمستثمرين لتوعيتهم في هذا القطاع والاستثمار فيه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهندس وليد الشويرد - اليوممختبر سلامة صحة الأسماك

وأكد أنه يوجد في المركز مختبر سلامة صحة الأسماك لجميع العينات من مشاريع الاستزراع السمكي بالمنطقة، تحت بروتوكول وعمل منظم، من ضمن برنامج الأمن الحيوي.
ويجري تحليلها في جميع المختبرات، ومساعدة المستثمر في حالة حدوث أي أعراض وأمراض، وتوجيهه لكيفية التعامل مع أي مرض.

وتابع أن المركز نشر تقريبًا أكثر من 33 بحثًا في المجلات العلمية في عدة مجالات، من ضمنها الاستزراع السمكي، والبحوث المتعلقة بالأمراض في الأسماك، وأبحاث في البيئة، وفي دراسات المخزون السمكي، وحاليًا توجد دراسة مع جامعة الملك فهد، ومعهد البحوث، لدراسة المخزون السمكي في الخليج العربي، بالإضافة إلى وسائل الصيد المناسبة في الخليج العربي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناقشات حول مشاريع الاستزراع السمكي مناقشات حول مشاريع الاستزراع السمكي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشاريع جديدةوأشار إلى أن هناك بحث عمل بالتعاون مع مجلس التعاون لدراسة المخزون السمكي، وعلى ضوئه حُددت عدة مواسم، من ضمنها موسم صيد الروبيان.
وبين أن المشاريع القادمة فيما يخص قطاع الاستزراع السمكي بدأت تتحول من الأنظمة المفتوحة إلى الأنظمة المغلقة، وأن هذه الأنظمة لها جدوى اقتصادية خاصة في توفير كمية الهدر وإنتاج أعلى في مساحات قليلة.
يُذكر أن حجم الإنتاج السنوي بالنسبة لقطاع الاستزراع السمكي والمصائد يقدر ب 214 ألف طن سنويًا، وهناك جهود حديثًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة لرفع هذا الإنتاج لـ 500 ألف طن سنوي بهدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 فيما يخص الإنتاج السمكي.أخبار متعلقة الشرقية.. 30 ألف متبرع بالدم يساهمون في إنقاذ الأرواحالشرقية.. 286 نشاطًا دعويًا نسائيًا خلال 60 يوم 

مقالات مشابهة

  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً