أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الأربعاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تهدف الاتفاقية إلى تعزيز المحتوى المحلي في مشاريع الهيئة الملكية عبر تطوير سياسات داخلية شاملة، ودمج متطلبات المحتوى المحلي في كافة مشاريعها.

خطة تدريبية شاملةتتضمن الاتفاقية إعداد خطة تدريبية متكاملة لمنسوبي الهيئة الملكية، تشمل ورش عمل توعوية حول آليات تنمية المحتوى المحلي.
أخبار متعلقة وزير السياحة خلال لقاء محافظ الطائف: توفير ألف فرصة تدريبية في القطاععلى مدى 3 أيام.. 1200 مشارك في دورة "الشؤون الإسلامية" بملاويكما أوضحت الهيئة الملكية أن الاتفاقية تسعى إلى الاستفادة من الإمكانيات المحلية لتحسين جودة الأعمال والخدمات المقدمة، بما يتناسب مع مكانة مكة المكرمة وقدسيتها، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني وزيادة تأثيره على إجمالي الناتج المحلي.تحفيز القطاع الخاصوستسهم الخطوة في تشجيع وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة الفعّالة في تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز التطلعات المستقبلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة ملكية مكة المحتوى المحلي الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تعزيز المحتوى المحلي الهیئة الملکیة المحتوى المحلی

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية في مأرب لتعزيز الوعي القانوني لدى طلاب الإعلام

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، اليوم الخميس، في مدينة مأرب ورشة تدريبية لطلاب الإعلام حول الدراية القانونية للصحفيين: حماية الحقوق وتجنب المخاطر القانونية وذلك بالتنسيق مع الجمعية العلمية بكلية الأدب والعلوم الإنسانية بجامعه إقليم سبأ بمأرب.

 

تأتي هذه الورشة ضمن سلسة تدريبات تستهدف طلاب الإعلام في خمس محافظات يمنية (مأرب، تعز، حضرموت، عدن، المهرة) ينظمها المركز، بالتزامن مع مؤتمر الإعلام اليمني الثالث.

 

وأكد المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي على أهمية هذه الجلسات التدريبية، خاصة في ظل تزايد حالات استجواب ومحاكمة الصحفيين بسبب كتاباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إسماعيل إلى أن عدم معرفة الصحفيين بالقوانين يعرضهم للمساءلة القانونية؛ مما يستدعي تعزيز الوعي القانوني لديهم أثناء كتاباتهم الصحفية.

 

كما قدم المحامي والمدافع عن حقوق الإنسان مصطفى العلفي مجموعة من المحاور القانونية، بما في ذلك التشريعات وقواعد العمل الصحفي، وكيفية حماية الصحفي لنفسه من المساءلة القانونية قبل النشر، ووسائل الدفاع في حال تم استدعاؤه من قبل الجهات الأمنية والقضائية.

 

واستعرض العلفي قصصًا لصحفيين تعرضوا للمساءلة والمحاكمة، حيث كانت معظم القضايا تتعلق بتهم إهانة موظف عام، والتشهير، والتحريض، وتكدير السلم العام.

 

مرصد الحريات الإعلامية في اليمن منصة رصد ومعلومات تابعة لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، تهدف إلى نشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية بطريقة مهنية ومستقلة إلى جانب تحليل ومناصرة قضايا الصحفيين على المستوى المحلي والدولي.


مقالات مشابهة

  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • ورشة تدريبية في مأرب لتعزيز الوعي القانوني لدى طلاب الإعلام
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية