تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق الفنانة هند رستم، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 8 أغسطس 2011، عن عمر يناهز الـ 80 عامًا.

وترصد «الأسبوع»، في السطور التالية، أبرز المحطات في حياة الفنانة الراحلة هند رستم، صاحبة التاريخ الطويل في السينما المصرية، والتي حققت نجاحات عديدة بأعمالها الخالدة في أذهان الجميع.

نشأة هند رستم

ولدت الفنانة هند حسين محمد باشا رستم في 12 نوفمبر عام 1931 في حي محرم بك بالإسكندرية، لأب من عائلة متوسطة وأم مصرية من طبقة أرستقراطية، وهى من أصول تركية شركسية وكان والدها ضابط شرطة.

ذكرى وفاة هند رستمبداية هند رستم الفنية

ذهبت هند رستم مع إحدى صديقاتها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتدخل اختبارات التمثيل الخاصة بفيلم «أزهار وأشواك» عام 1947، وبعد الاختبار أعجب بها المخرج حلمي رفلة، وقدم لها الفرصة الذهبية لتظهر في أدوار صغيرة إلى أن أصبحت نجمة سينمائية يعشقها جمهور كبير جداً.

وكان أول ظهور للفنانة هند رستم في فيلم غزل البنات في 1949، لمدة دقيقتين ككومبارس في أغنية «إتمخترى يا خيل» وكانت تركب حصانا خلف ليلى مراد.

ذكرى وفاة هند رستم

وتعتبر الانطلاقة الحقيقة لهند رستم، مع المخرج حسن الإمام، الذي قدمها في العديد من الأفلام منها ابن حميدو وصراع في النيل ورجل بلا قلب وباب الحديد وكلمة شرف.

وكانت هند رستم، لا تجيد الرقص في أفلامها، ولكن قبل أن تقدم فيلم شفيقة القبطية تدربت على يد المدرب والراقص علي رضا لمدة عام كامل حيث كان معها طوال التصوير وراء الكاميرا كما علمها فريد الأطرش الرقص في كواليس فيلم أنت حبيبي.

كانت أخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم حياتي عذاب وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

ذكرى وفاة هند رستمحياتها الزوجية

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا، وأنجبت منه ابنتها «بسنت» ولكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وبابنتها.

وفاتها

توفيت الفنانة هند رستم في 8 أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز الـ 80 عاما إثر أزمة قلبية حادة.

اقرأ أيضاًحفل «مسار إجباري» بمدينة العلمين.. تعرف على أسعار وحجز التذاكر

حالتها حرجة.. الفنانة آمال ماهر تجري عملية جراحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هند رستم الفنانة هند رستم رستم هند ذکرى وفاة

إقرأ أيضاً:

“روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها

متابعة بتجــرد: أحيت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، ذكرى رحيلها الرابعة التي تحل اليوم الجمعة، معبرة عن اشتياقها إليها وداعية لها بالرحمة وأن يصبرها الله على فراقها.

وقالت أميرة، عبر حساب والدتها الراحلة على انستجرام: “ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، ودعائي يارب أن ترحمها وتغفر لها وتتقبل منا جميعا الدعاء لأمي يارب العالمين وأن تصبرني على فراقها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

وأضافت أميرة: “غاب جسدك من أربع سنين ولكن روحك باقية معي في كل ثانية يا أمي.. الله يرحمك.. وحشتيني”.

وتحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، كان رحيلها صادما للوسط الفني وكل محبيها بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.
جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوارها الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشاعة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم  موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار الممبزة والمحطات الهامة.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟