شهدت مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024 بين المغرب والأرجنتين أحداثًا مثيرة ودرامية، حيث انتهت بفوز أسود الأطلس بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب جيوفروي جيشار بفرنسا.

أحداث مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

بدأ المنتخب المغربي المباراة بهجوم مكثف بحثًا عن تحقيق أول انتصار عربي في الأولمبياد.

استطاع النجم سفيان رحيمي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 2+45، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب. وأضاف رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

بعد الهدف الثاني، كثف منتخب الأرجنتين هجماته محاولًا تقليص الفارق، وهو ما تحقق عندما سجل جوليانو سيميوني هدفًا في الدقيقة 68، مما جعل المباراة تدخل في دقائق درامية.

الجدل التحكيمي

شهدت المباراة عدة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، وكانت "القشة التي قصمت ظهر البعير" عندما احتسب حكم اللقاء 15 دقيقة كوقت بدل ضائع بعدما توقف اللقاء عدة مرات للعودة لتقنية "حكام الفيديو" وللتعامل مع الإصابات. بينما كان المغرب في طريقه لحصد أول ثلاث نقاط، سجل كريستيان ميدينا، نجم منتخب الأرجنتين، هدف تعديل النتيجة لتصبح 2-2 في الدقيقة 16+90، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا لأن الوقت المحتسب بدلًا من الضائع كان 15 دقيقة فقط.

اقتحام الجمهور المغربي للملعب

بعد هدف الأرجنتين، اقتحم الجمهور المغربي الملعب اعتراضًا على امتداد المباراة للدقيقة 16+90، إضافة إلى وجود شكوك حول صحة الهدف بسبب تسلل أحد لاعبي الأرجنتين. قرر الحكم إيقاف اللقاء ودخول اللاعبين إلى غرف تغيير الملابس. تدخلت قوات الأمن لتهدئة الأوضاع، واستمر اللاعبون في غرف تغيير الملابس لمدة ساعتين تقريبًا قبل أن يقرر الحكم عودتهم لاستكمال 3 دقائق فقط، حيث استعد اللاعبون بـ10 دقائق إحماء.

إلغاء هدف الأرجنتين

بعد مراجعة تقنية الفيديو "VAR" خلال فترة تواجد اللاعبين في غرف تغيير الملابس، تم إلغاء هدف الأرجنتين بداعي التسلل واستمرار تقدم المغرب بهدفين لهدف. لعب اللاعبون 3 دقائق إضافية انتهت بفوز أسود الأطلس 2-1.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المغرب الأرجنتين أولمبياد باريس المغرب والأرجنتين أسود الأطلس 15 دقيقة فقط القصة الكاملة أولمبياد باريس 2024 جمهور المغرب سفيان رحيمي مباراة المغرب مباراة المغرب والارجنتين منتخب الأرجنتين منتخب المغرب فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة)

بغداد اليوم -  بغداد

أكد عضو اتحاد كرة القدم احمد الموسوي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أن مستشفيات محافظة البصرة لا تملك الأجهزة التي استخدمت في التدخل الجراحي للاعب ايمن حسين، لذلك تم نقله الى الكويت.

وقال الموسوي في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "ايمن حسين، أصيب في الدقيقة السادسة من المباراة وتحامل على نفسه للبقاء الى الدقيقة الثمانين وتم نقله الى مستشفى الشفاء في البصرة لكن حالته تطلبت تدخل جراحي بأجهزة غير متوفرة في المحافظة".

وأوضح أن "هناك أجهزة طبية في مستشفيات ببغداد واربيل، لكن الكادر الطبي طلب نقله الى الكويت لقرب المسافة وأمان النقل البري أكثر من الجوي بالنسبة لحالته".

وبيّن أن "ايمن حسين صحته مستقرة حاليا وندعو الجمهور لعدم القلق لكنه سيغيب عن مباراة الكويت ومشاركته مستحيلة، وفترة غيابه لم تحدد بعد".

طمأن مهاجم منتخب العراق لكرة القدم أيمن حسين الجماهير العراقية بتحسن حالته الصحية وذلك بعد تعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة التي لعبها أمام منتخب عمان ضمن الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، على ملعب جذع النخلة في البصرة.

ونشر حسين على صفحته في فيسبوك، الجمعة، صورة ظهر وهو فيها يرقد في أحد مستشفيات الكويت، القريبة من البصرة، وإلى جانبه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي.

وأرفق حسين الصورة بالتأكيد على أنه بخير وكذلك قدم الشكر لوزير الصحة الكويتي أحمد العوضي ووزير الشباب والرياضة الكويتي عبد الرحمن بداح المطيري.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم فاد قبل ذلك أن حسين تعرض لإصابة قوية خلال مباراة عمان، أدخل على أثرها لأحد مستشفيات البصرة.

وأضاف الاتحاد أن الفحوصات أثبتت تعرض حسين لكدمة في الصدر أدت إلى نزيف داخلي، حيث تم نقله إلى الكويت لغرض استكمال العلاج.

وقال الاتحاد العراقي إن حسين خضع لتداخل جراحي تكلل بالنجاحِ في أحد مستشفيات دولة الكويت، مضيفا أن ان من "المؤمل أن يتواصل الفحص ليت بعدها الوقوفُ على درجة تعافيه من الإصابة التي لحقت به، وتحديد الوقت المناسب لعودته إلى الملاعب".

ولاحقا نشر الاتحاد العراقي على صفحته في فيسبوك مقطعا مصورا يظهر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وهو يتكلم عبر الهاتف مع ايمن حسين للاطمئنان على حالته الصحية.

وكان أيمن حسين الذي يطلق عليه الجمهور العراقي لقب "أبو طبر" سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب العراقي ضد نظيره العماني، الخميس.

ومن المقرر أن يواجه العراق منتخب الكويت يوم الثلاثاء المقبل في ثاني مباراته ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة)
  • زيادة ساعات العمل وزمن التقاطر بالخط الثالث للمترو لنقل مشجعي منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين ضد تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • ميلة / وفاة إمام مسجد متطوع لصلاة الفجر ساجدا..القصة الكاملة
  • خالد الرواس: اللاعبون على قدر المسؤولية ومتفائلون بحذر