قال الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب المؤتمر بجمهورية مصر، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل رمزًا للتضامن والوحدة، ووسيلة فعالة لتعزيز العمل الجماعي في جميع محافظات الجمهورية. وأكد أن التحالف أثبت بمرور الوقت قدرته على تقديم دعم ملموس للدولة المصرية من خلال تنسيق الجهود بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدني.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات لـ«الوطن» أن المبادرات التي أطلقها التحالف في مجالات الصحة والتعليم والبيئة، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية، تعتبر دليلًا واضحًا على تأثيره الإيجابي والمستدام. وأشار إلى أن التحالف يلعب دورًا حيويًا في تحسين ظروف المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير الفرص والموارد التي تساهم في رفع مستوى حياتهم.

ودعا صميدة إلى مواصلة دعم التحالف الوطني وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجاً، سواء داخل مصر أو خارجها، مؤكداً أن العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

الوطن نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع 200 وجبة طعام ساخنة على الأسر المستحقة بالغربية

وزع التحالف الوطني للعمل الأهلي بالتنسيق مع مؤسسة «مصر الخير»، وجبات طعام ساخنة على عدد من الأسر الأولى بالرعاية بمدينة وقرى مركز المحلة الكبرى، وذلك في إطار حملة «إيد واحدة».

وقال حازم وفا، منسيق مؤسسة مصر الخير، بمحافظة الغربية: إن المؤسسة تستهدف من خلال مطابخ الطعام المنتشرة في عدد من مدن ومراكز محافظة الغربية، تجهيز وطهي وجبات طعام ساخنة متكاملة الغذاء وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة، وذلك في إطار دعم مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

حملة إيد واحدة

وأشار «منسق مؤسسة مصر الخير بالغربية» في بيان، إلى أن حملة «إيد واحدة» تستهدف توزيع وجبات طعام ساخنة على نحو 200 أسرة من الأسر المستحقة، وذلك بشكل يومي حيث نستهدف الأسر المستحقة على مدار الشهر.

فيما قالت آيه دويدار، مسؤول الجودة بمؤسسة مصر الخير بمركز المحلة الكبرى، إن وجبات الطعام الساخنة التي تجهزها مؤسسة مصر الخير نحرص فيها أن تكون «صحية بشكل متكامل ومكوناتها (أرز وخضار وبروتين) إلى جانب ثمرة فاكهة».

استهداف الأسر المستحقة 

وأوضحت «آية دويدار» في بيان، أن الأسر تُستهدف من خلال البحث الميداني ومعرفة الحالة الاجتماعية الخاصة بها والتأكد من مدى استحقاقها، لافتة إلى أن الوجبات الساخنة متنوعة على مدار أيام الأسبوع، وأن المؤسسة حريصة على توصيل الوجبات بشكل ساخن إلى منازل الأسر وذلك من خلال المتطوعين.

مقالات مشابهة

  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • محمد بن راشد: الاستثمار في الإنسان الإماراتي الرهان الرابح لضمان غد أفضل للأجيال القادمة
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • الحديثى : المهندسين العرب يطالب ببناء المدن الذكية لضمان مستقبل أفضل للمجتمعات
  • التحالف الوطني يوزع 200 وجبة طعام ساخنة على الأسر المستحقة بالغربية