بوابة الوفد:
2024-09-07@10:45:28 GMT

الخميس.. الاسكندرية تحتفل بعيدها القومى الـ 72

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

تستعد محافظة الاسكندرية، غدا الخميس، للاطلاق  فعاليات احتفالات بعيدها القومي الـ72، التي تنظمها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، بالتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية.

 احتفالات بعيدها القومي

من المقرر ان يطلق الفريق احمد خالد حسن محافظة الاسكندرية، موكب الاحتفال من أمام فندق «المحروسة»، الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ويتخلل الحفل مواكب زهور، واستعراضات متنوعة، وغيرها من مظاهر الاحتفال وتستمر الفعاليات على طول الكورنيش وصولًا إلى شاطئ «سيد درويش».

كانت قد أنهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية، استعداداتها للاحتفال بعيدها القومى الـ72، الموافق لذكرى خروج الملك فاروق الأول آخر ملوك الأسرة العلوية من قاعدة رأس التين على يخت«المحروسة» متنازلاً عن العرش كملك لمصر وبدء حقبة الجمهورية وإسقاط الملكية وذلك فى 26 يوليو من عام 1952.                                               

وتوجه الملك فاروق إلى إيطاليا في يوم 26 يوليو، ليترك وراءه وثائق نادرة ومهمة مكتوبة مكتوبة بخط اليد توثق اللحظات الأخيرة في تاريخ حكمه لمصر، وتشمل الوثائق التي تحتفظ بها مكتبة الإسكندرية داخل مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، نص الإنذار الموجه من الضباط الأحرار بقيادة اللواء محمد نجيب للملك فاروق الأول بالتنازل عن العرش بالإضافة إلى وثيقة تنازل الملك فاروق عن العرش في 26 يوليو عام 1952

وتتنوع الاحتفالات بين الأنشطة الثقافية والفنية، ويشمل البرنامج عروضًا فنية وموسيقية، بالإضافة إلى فعاليات تستهدف الترويج للتراث الثقافي للإسكندرية.

فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن تنظيم احتفالية ليلا في الثامنة مساءا بشاطئ سيد درويش المجاني بمنطقة الانفوشي.

وقد جرى تقديم الاحتفالات هذا العام يوماً تزامنا مع إجازة 23 يوليو المرحلة إلى يوم الخميس كي يتمكن أهالي الإسكندرية من المشاركة في الفعاليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية موكب الزهور الكورنيش الفريق احمد حسن محافظ الاسكندرية احتفالات بعيدها القومي عيدها القومي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.


واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 فدان، بالصنف جيزة ٩٧، حيث تم الاستماع الى المزارع مالك الحقل، والذي أشار الى ان متوسط انتاجيته المتوقعه، تزيد على ٩ قنطار للفدان، لافتا الى ان ذلك الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية، متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.


وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة، ان اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، لافتا الى ان الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات انتاج، ودعم فني، فضلا عن الارشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تواصل كافة اجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معه، فضلا عن تفعيل المراكز الارشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.


وأشار إلى أنهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الاصل في تحقيق الامن الغذائي، وانتاج الغذاء، وان الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.
ومن ناحيته أعرب اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية محافظة زراعية وفيها كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى. 

وأشار محافظ المنوفية الى ان زيارة علاء فاروق وزير الزراعة اليوم ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتى الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات زراعية وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين، مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم
  • عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن.. «السر في رقم 8»
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • مواعيد القطارات وأسعار التذاكر من الإسكندرية - أسوان اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • محمد فاروق ينجو من الموت بعد اشتعال سيارته
  • بتكلفة 4.3 مليار جنيه.. الشرقية تحتفل بعيدها القومي بـ 55 مشروعًا جديدًا