أعربت الجبهة الشعبية  لتحرير الأورومو،عن تعازيها العميقة في الأضرار الناجمة عن الانهيار الأرضي في منطقة جوفا بجنوب إثيوبيا.

الجبهة الشعبية  لتحرير الأورومو

وقالت الجبهة الشعبية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن لقد فهم الانهيار الأرضي الذي أودى بحياة أكثر من 230 شخصاً، بينهم أطفال وأمهات ومسنون، صباح الأحد الماضي الموافق  22 نوفمبر 2024، في قرية كينتشو شاشا في منطقة جازي جوفا بمنطقة جوفا جنوب إثيوبيا، ولا تزال الجثث قيد البحث حتى  اليوم الأربعاء.

 

وتابعت الجبهة:" أن الجبهة  تشعر  بحزن عميق عندما نسمع عن فقدان أرواح الناس،  بما في ذلك الشرطة الشعبية التي ذهبت لإنقاذهم، إخواننا وأخواتنا، نعرب مرة أخرى عن خالص تعازينا لشعب جنوب إثيوبيا الذي فقدنا في الكارثة الطبيعية ونحث رجال الإنقاذ على بذل قصارى جهدهم لمساعدة المفقودين والذين لم يتم العثور على جثثهم بعد.

 

وناشدت الجبهة، المنظمة وكالات الإغاثة الإقليمية والدولية إلى إعادة تأهيل الأشخاص الذين دمرت منازلهم بسبب الكارثة الطبيعية ومساعدة أولئك الذين عانوا من إصابات جسدية وعقلية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحرير الأورومو الانهيار الأرضي جوفا إثيوبيا الأورومو الاضرار الناجمة منطقة جوفا جوفا جنوب إثيوبيا منطقة جوفا جنوب إثيوبيا

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة

نابلس - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، إن استشهاد الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور إيزغي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود في استهداف الناشطين الأجانب المتضامنين مع شعبنا.

وأوضحت الجبهة الشعبية، في بيان وصل وكالة"صفا"، أن "هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين، من اغتيال المتضامنة الأمريكية راشيل كوري، والمتضامن البريطاني توم  هرندل في رفح، إلى الهجوم على سفينة "مرمرة" لكسر الحصار، الذي أدى لاستشهاد عشرة من المتضامنين، وغيرها من الاعتداءات والممارسات المستمرة بحق المتضامنين".

وأضافت أن "الاحتلال يواصل استهداف كل من يقف إلى جانب الحق ويدافع عن أبناء شعبنا، مما يُدلل مجدداً على أن هذا الكيان يُشكّل خطراً على الإنسانية جمعاء وعلى كل صوت حر يسعى لتحقيق العدالة، وليس فقط على الشعب الفلسطيني".

ودعت الجبهة الأحرار في العالم كافة إلى توحيد الجهود لمواجهة الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً، والعمل على توثيق هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية، بما يسهم في تعزيز الجهود الدولية لعزل الكيان المارق والمنبوذ، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • بيان مشترك من الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي وتحالف القوى المدنية لشرق السودان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • "الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة
  • حرب الاستنزاف تلقي ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • حرب الاستنزاف تلقى ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين