رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالإعلان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ يوم الثلاثاء، بشأن اتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين على إجراءات لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.
وعبّر عن دعم مجلس التعاون للجهود الإقليمية والدولية والجهود التي يقودها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في اليمن، مؤكدًا أن صدور هذا الإعلان يأتي تأكيدًا على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية.

بدء العملية السياسيةوأعرب البديوي عن أمله في أن يسهم هذا الإعلان في تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، للوصول إلى حل سياسي شامل يحقق الأمن والاستقرار في اليمن ولشعبه الكريم.

المملكة ترحب بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة الخاص لـ #اليمن السيد هانس جروندبيرغ#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/spXQdIhFmd— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2024
أخبار متعلقة الأونروا: شلل الأطفال ينتشر في 6 مناطق للنازحين داخل غزةاستشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة وخان يونسوجدد التأكيد على استمرار دعم مجلس التعاون ووقوفه الكامل إلى جانب اليمن وحكومته وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع جميع جهود خفض التصعيد والحفاظ على التهدئة للوصول إلى السلام المنشود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض مجلس التعاون لدول الخليج العربية هانس غروندبرغ المبعوث الأممي لليمن اتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين خفض التصعيد في اليمن

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي: مصر وتركيا تمتلكان القدرة على تحقيق السلام بلبيبا والسودان وغزة

قال السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس السيسي لتركيا؛ استراتيجية، وفي وقت شديد الخطورة على المنطقة مع زيادة الحروب والاضطرابات الجيوسياسية.

شركة روتانا تواصل حذف أغاني شيرين عبد الوهاب كشف حقيقة السرداب.. ملخص الحلقة 14 من عمر أفندي

وتابع خلال لقاء عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر وتركيا تمتلكان القدرة لإعادة المنطقة إلى رشدها، مضيفا أن الرئيسين أكدا أن الوضع المقلق في الشرق الأوسط لن يستمر، وسيتم وقف إطلاق النار مع إقامة دولة فلسطينية.

كما أوضح السفير محمد حجازي، أن هناك ملفات مشتركة في القاهرة وأنقرة، يمكن الاستفادة منها لدعم منطقة الشرق المتوسط، وإقامة منظمة غاز المتوسط، مع الاستفادة من العلاقات الوطيدة.


وذكر أن مصر وتركيا، تمتلكان القدرة على خوض جهود سياسية لتحقيق السلام في لبيبا والسودان وغزة، معلقا: يجب الشراكة بين البلدين لإعادة إعمار الدول المتأزمة.

وتابع السفير حجازي، أن مصر وتركيا، تواصلان الجهود المشتركة في مجالات التصنيع والطاقة النووية، وذلك للوصول إلى تبادل تجاري بين البلدين بقيمة 15 مليار دولار خلال 5 سنوات.

 

مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يشيد بجهود وزارة شؤون الشباب
  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار.. الحكومة اليمنية تصرف مستحقات المبعدين والمحرمي يعلق
  • دبلوماسي: مصر وتركيا تمتلكان القدرة على تحقيق السلام بلبيبا والسودان وغزة
  • بارزاني يشيد بجهود هيئتيّ النزاهة الاتحادية والكوردستانية ويؤكد دعمه لهما
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل
  • ندوة علمية بمحافظة مارب تناقش تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن والتحديات التي تواجهه.