دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، تقريرها الأول للاستدامة بالتزامن مع أعوام الاستدامة على مستوى الدولة للعامين 2023 و2024 والمتوافق مع معايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI)، بما يعكس التزام الهيئة بتحقيق مبادئ ومفاهيم الاستدامة وتبنيها كجزء لا يتجزأ من استراتيجية عملها المتوائمة مع خطط التنمية المستدامة لإمارة دبي، ويبين مواكبة الهيئة للمعايير والاتجاهات العالمية في مجال الاستدامة وتوافقها مع أهداف التنمية المستدامة العالمية (SDGs).

ويقيس تقرير الاستدامة أداء هيئة تنمية المجتمع من النواحي البيئية والاجتماعية والحكومية، ويساعد على توجيه الشركاء نحو الممارسات المستدامة وتحفيز الابتكار وتحسين الأداء، يشمل ذلك مبادرات وجهود إدارة الثروات والتعامل مع التغير المناخي، والاستثمارات المجتمعية، والتنوع والاندماج الاجتماعي، وما يتعلق بذلك من التمكين والمشاركة المجتمعية، كما يقيس معايير الحوكمة وإدارة المخاطر.

وبينت حصة بوحميد، مدير عام الهيئة أن هذا التقرير يشكل خطوة هامة في مجال تطوير منهجية واضحة لتنمية الخدمات ورفع القيمة التنافسية بين الجهات الحكومية والخاصة. وقالت: «يأتي إطلاق هذا التقرير في إطار رؤية هيئة تنمية المجتمع لتعزيز التنمية المستدامة والشفافية والمساءلة في جميع جوانب عملها، ويؤكد التزام الهيئة بالعمل نحو مستقبل أكثر تطوراً».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة تنمية المجتمع في دبي إمارة دبي تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

أعلنت خدمة مراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة أن صيف عام 2023 كان الأشد سخونة في نصف الكرة الأرضية الشمالي منذ بدء تسجيل درجات الحرارة. وأشارت وكالة المناخ الأوروبية إلى أن شهر أغسطس الماضي سجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم، بمتوسط درجة حرارة سطح الهواء بلغ 16.82 درجة مئوية، متساوياً مع الرقم القياسي المسجل لأغسطس من عام 2023، وبزيادة قدرها 0.71 درجة مئوية عن متوسط درجة حرارة أغسطس من 1991 إلى 2020.

وأكدت خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي، في نشرتها الشهرية، أن الصيف من يونيو إلى أغسطس في نصف الكرة الشمالي هذا العام تجاوز الصيف الماضي ليصبح الأكثر حرارة على الإطلاق. وأفادت سامانثا بورجيس، نائبة مدير الخدمة، بأن العالم شهد خلال الأشهر الثلاثة الماضية أشد شهور يونيو وأغسطس حرارة في التاريخ، إضافة إلى تسجيل اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق.

وأشارت بورجيس إلى أن الاستمرار في زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من حرق الوقود الأحفوري سيجعل الطقس المتطرف أكثر حدة في المستقبل. وشددت على أهمية أن تتخذ الدول إجراءات عاجلة لخفض هذه الانبعاثات لتفادي تدهور الأوضاع المناخية. وتظهر هذه البيانات أهمية العمل الفوري والمشترك للحد من تأثير التغيرات المناخية.

وقد أدى تغير المناخ إلى مفاقمة الكوارث الطبيعية خلال هذا الصيف، مثل الفيضانات في السودان التي أثرت على أكثر من 300 ألف شخص وتسببت في انتشار الكوليرا في بلد يعاني من النزاعات. تعود بيانات خدمة كوبرنيكوس إلى عام 1940، وتمت مقارنتها ببيانات أقدم تعود لفترة ما قبل الصناعة في عام 1850 للتأكد من أن هذا الصيف كان الأكثر سخونة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • «تنمية المجتمع» تكشف نتائج استبانة النشاط البدني في أبوظبي
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • “هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة
  • عويضة المرر: محطات براكة تدعم التنمية المستدامة
  • الصحة العالمية تؤشر ارتفاعاً حاداً بوفيات وإصابات الكوليرا في العام 2023
  • عبدالله آل حامد: المحطة الرابعة لبراكة خطوة جديدة في طريق التنمية المستدامة
  • تقرير شركة أليك حول الاستدامة لعام 2023: تحقيق إنجازات متميزة في العمليات المستدامة وتعزيز رفاهية الموظفين
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة