كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الشواطئ الشمالية وشواطئ البحر المتوسط والأحمر مناسبة لكافة أعمال الصيد والملاحة وارتفاعات الأمواج آمنة ومعتدلة تمامًا.

وأضاف "القياتي"، خلال بث مباشر عبر صفحة "مصراوي"، على فيس بوك، الأربعاء، أن توقعات "الأرصاد"، أنه بدءًا من الجمعة القادمة وحتى يوم الأحد، تفيد بارتفاع سرعات الرياح على مسطح البحر الأحمر لتصل سرعتها إلى 60 كم/س، وارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط إلى 3.

5 متر، وتجعل هذه الارتفاعات البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والمصطافين.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن "الأرصاد"، أصدرت إنذارا بحريا خاص بالبحر المتوسط، وتم نشره عبر وسائل الإعلام المختلفة، وكل الجهات المعنية المسؤولة للتعامل مع شواطئ البحر المتوسط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الأرصاد الجوية شواطئ البحر المتوسط الطقس البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف

شهدت محافظة الاسكندرية صباح اليوم الجمعة توافد اعداد من السكندرين لتوديع الشواطئ فى الاسبوع الاخير من المصيف قبل بدء العام الدراسى الجديد ، وكانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اليوم  حالة الاستقرار في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح، ونسب رطوبة مرتفعة، وسجلت درجات الحرارة، بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة، ويسود اليوم الجمعة، أجواء صيفية حارة مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

وكان قد توافد اعداد كبيرة من المواطنين السكندرين  على الشواطئ العامة ، تزامنا مع آخر شهور المصيف، وقبل وداع فصل الصيف في  إذ فتحت الشواطئ العامة أبوابها للمصطافين من الساعة الثامنة صباحا، وتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما شهدت الشواطئ رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة بشواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر، والرايات الصفراء على شواطئ العجمي والقطاع الغربي.

واكد المواطنين السكندرين ،اننا ننتظر فرصة انتهاء مصيف المواطنين بالمحافظات الاخرى ورحلات اليوم الواحد ، لنخرج نستمتع بمياه البحر خاصة ان الشواطئ خلال الشهران الماضيان كانت تكتظ بالمصطافين ولم نجد اماكن لنا للمصيف، لذلك يبدء مصيف السكندرين فى شهر سبتمبر للاستمتاع بجو عروس البحر المتوسط الجميل ومنظر البحر الرائع الساحر، وكشف المواطنين ان السكندرين دائما يعشقون اسكندرية فى الشتاء لانها تكون قطعة من اوروبا .

من جانب اخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تراجع نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية، داعية المواطنين لاستغلال الفرصة لقضاء يوم هادئ على البحر وتوديع الصيف قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت المصايف على المصطافين بضرورة الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • تحذير من أمطار عاصفية بدءا من الجمعة
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • الدعيع يعلق على تغريدة المركز الإعلامي بنادي الشباب بين شوطي مباراة المنتخب .. فيديو
  • فتح فكيه بطريقة كشفت أسنانه.. غواص مصري يوثق مشهدا نادرا لكائن بحري
  • فقدان 20 مهاجراً بعد انقلاب قاربهم في البحر المتوسط
  • نتنياهو: إسرائيل تمتد من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط
  • 20 مفقوداً جراء غرق مركب في المتوسط
  • 20 مفقودا في غرق مركب في المتوسط