كشف الدكتور محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، أنّ الحملات البيطرية المستمرة بالمحافظة، قد تمكنت من تحصين نحو 180 ألفًا و122 رأس ماشية، بهدف تحصين الماشية من الجاموس، والأبقار ضد الأمراض المعدية، مثل حمى الوادي المتصدع، والحمى القلاعية والجلد العقدي، في شتى ربوع محافظة كفر الشيخ.

تكثيف الحملات والقوافل البيطرية في كفر الشيخ 

وأشار «بشار»، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى تجاوز نسبة التحصين بنحو 85%، من المستهدف وهو 212 ألف رأس ماشية علي نطاق المحافظة، لافتاً إلى أن الحملات البيطرية تعمل في ظروف الحر الشديد، ورغم ذلك وتحقق نتائج جيدة للغاية، بهدف حماية الثروة الحيوانية وتنميتها، حتى تعود على المربين بالخير الوفير.

فترات عمل القوافل البيطرية  

وأوضح أنّ القوافل البيطرية في محافظة كفر الشيخ، تبدأ عمليات تحصين الحيوانات مع أول ضوء من اليوم وحتى تمام الساعة الخامسة مساءً، وسط انتشار كبير للقوافل البيطرية بمراكز كفر الشيخ، بهدف الوصول لأكبر قدر من تحصين الماشية في وقت قياسي دون عناء للمربين في التنقل بتلك الحيوانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات محافظة الغربية

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف الغربية اليوم الأربعاء بمسجد الحنفي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد مدير عام أوقاف الغربية، و الدكتور أحمد سلام مدرس الحديث بكلية أصول الدين بطنطا، و الشيخ عبد العال خليف مدير إدارة أوقاف ثان المحلة.

وخلال اللقاء أكد فضيلة الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، على أهمية دور الإمام ومدى تأثيره على المجتمع وضرورة الالتزام بالثقافة والاطلاع والمعرفة.

و أكد الحضور على الدور البارز الذي تقوم به وزارة الأوقاف من رفع المستوى العلمي والتثقيفي للأئمة والدعاة.

وخلال كلمته وجه الدكتور أحمد حمدى سلام مدرس الحديث بكلية أصول الدين بطنطا، الشكر إلى رئيس الجمهورية، ووزير الأوقاف على اهتمامهما البالغ بالأئمة والدعاة وحرصهما على أهمية نشر الوعى بين الأئمة وضرورة الاهتمام بالثقافة والاطلاع ولابد من زيادة الثقافة والوعى والمعرفة والإعداد الجيد للخطاب والكلمة.

وفي ختام البرنامج تم عقد المقرأة النموذجية بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية والأئمة.

جانب من الفعاليات

مقالات مشابهة

  • رواتب مميزة وتأمين.. 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • مخاطر إعصار «بيريل» تدفع مصرفاً إلى تحصين أمواله
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات محافظة الغربية
  • جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الدور الثاني 2024 محافظة كفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا تموينيًا ببلطيم
  • "الوقاية جهد وتحد" ورشة عمل بيطري الشرقية
  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • كشف بيطري لـ745 حالة من الماشية والطيور في قافلة بكفر الشيخ
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية في قرية «ميت عافية» الأربعاء المقبل