#سواليف

أعلنت ” #كتائب_القسام” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من #تدمير #آليات_إسرائيلية وإيقاع جنود #الجيش بين قتيل وجريح في مدينتي #خان_يونس ورفح جنوبي قطاع #غزة.

وقالت “القسام” في بيان: “دمر مجاهدونا ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ” واشتعال النيران فيها، كما استهدفوا دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105″، ودبابة “ميركفاه” صهيونية أخرى بعبوة “شواظ” في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع”.

وفي بيان آخر قالت: “بعد عودتهم من عقدهم القتالية.. أبلغ مجاهدو القسام عن استهداف دبابة “ميركفاه 4” وجرافة “D9” صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105″ والاشتباك مع قوة راجلة بالقرب منهما وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مسجد العودة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة النائبة رشيدة طليب ترفع لافتة مكتوب عليها “مجرم حرب” بوجه نتنياهو أثناء كلمته أمام الكونغرس (فيديو) 2024/07/24

هذا ويستمر الجيش الإسرائيلي بعمليته العسكرية على مدينة خان يونس لليوم الثاني على التوالي، متسببا بمقتل 129 شخصا وإصابة 416 آخرين، وعشرات المفقودين وسط قصف عنيف طال منازل المواطنين وجميع المرافق في المدينة.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و110 إصابات.

وقد دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الأربعاء، يومها الـ292، حيث واصل الجيش الإسرائيلي شن هجمته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط استهداف متعمد للنازحين.

وكثف الجيش الإسرائيلي من الهجمات والغارات وحملة القصف على مدينة خانيونس التي نزح من بعض مناطقها خصوصا الشرقية، أكثر من 150 ألف شخص خلال يوم واحد، وفق الأمم المتحدة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة: “ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39145 شهيدا و90257 جريحا منذ 7 أكتوبر 2023”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس تدمير آليات إسرائيلية الجيش خان يونس غزة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”

الثورة نت/..
كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، بأن سيدة صهيونية رشقت ما يسمى بوزير الأمن “ايتمار” بن غفير بالرمال.

وأفاد موقع (واللاه) الصهيوني، بأن “بن غفير” وصل إلى الشاطئ في “تل أبيب”، وألقت عليه فتاة “صهيونية حفنة من الرمل وهربت إلى الماء حتى تمكنت الشرطة من اعتقالها للاشتباه في اعتدائها على موظف عام.

وأشار الموقع الصهيوني إلى أن أفراد الشرطة وصلوا للمكان وألقوا القبض عليها، وجرى نقلها إلى مركز شرطة “ليف” في المدينة – على ما يبدو للاشتباه بتهمة “إهانة موظف عام”.
في السياق ذاته، هاجم صهيوني عقب حادثة السيدة، بن غفير وهو يصرخ في وجهه: “قاتل! قاتل المختطفين، المختطفون في غزة يموتون بسببك، يموتون لأنك تقتلهم، “كيف تجرؤ على المشي في البحر مع الأطفال على الشاطئ”.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • “العفو الدولية” تدعو لتحقيق دولي بحق الجيش الإسرائيلي بشبهة ارتكابه “جرائم حرب” في غزة
  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • بالفيديو .. القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • شاهد.. فيديو جديد لأسيرين إسرائيليين قتلا ضمن الستة الأسرى في غزة