رفعت عضوة الكونغرس الأمريكية الفلسطينية الأصل رشيدة طليب، لافتة باللونين الأبيض والأسود خلال خطاب نتنياهو، مكتوب على أحد جانبيها: "مجرم حرب"، والجانب الآخر: "مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية" .

Rashida Tlaib holds 'War Criminal' sign as Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu addresses Congress. pic.

twitter.com/q2GZTd4Ucf — CSPAN (@cspan) July 24, 2024



من جانبه ظهر النائب اليهودي جيري نادلر وهو يقرأ كتابا ضد نتناهو خلال خطاب الأخير في الكونغرس.

النّائب اليهودي "جيري نادلر" يستهزئ بـ #نتنياهو خلال إلقاء خطابه في الكونغرس وظهر وهو يقرأ كتابا ضدّه!

عدد النواب الديموقراطيين الذين قاطعوا خطاب نتنياهو في الكونجرس:
من مجلس النواب: 112 عضوا من أصل 212
من مجلس الشيوخ: 24 من أصل 51.

أي أنّ قرابة النّصف من الديموقراطيين قاطعه. pic.twitter.com/7tn4ShhYFZ — حسن الدّر (@HasanDorr) July 24, 2024
وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن العشرات من أعضاء الحزب الديمقراطي تغيبوا عن خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس، اليوم الأربعاء.

وحسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية،  فإن أكثر من 50 ديمقراطيًا لن يحضروا خطاب نتنياهو، مثل المرة الأخيرة التي خاطب فيها رئيس وزراء الاحتلال الكونجرس في 3 آذار/ مارس 2015.



وقال رئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، إن يوم السابع من أكتوبر سيبقى في التاريخ، مشددا على ضرورة وقوف الولايات المتحدة وإسرائيل جنبا إلى جنب "كي ينتصر التحضر"، وفق زعمه.

وأضاف نتنياهو، أن "العالم على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر"، كما زعم قائلا "أتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

وتحدث عن تمكن جيشه من استعادة 135 أسيرا بينهم 7 خلال عمليات عسكرية، مضيفا أن "الشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني" وفق تعبيره.

وأوضح، أن هناك جهودا مضاعفة لإعادة الأسرى، كما توجه بالشكر  للرئيس الأمريكي جو بايدن، "لدعمه القوي لإسرائيل بعد هجوم 7 أكتوبر".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكونغرس رشيدة طليب خطاب نتنياهو الولايات المتحدة الولايات المتحدة الكونغرس رشيدة طليب خطاب نتنياهو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم»، أكدت خلاله أنه «أينما وجد نتنياهو وجد معه القتل والدمار والحروب، هكذا يخبرنا التاريخ».

وأوضح التقرير: «على مدار أكثر من 7 عقود، لم ترى إسرائيل رئيس حكومة أضر بها مثل بنيامين نتنياهو، بسبب طموحه السياسي الذي تسبب في دخول الشرق الأوسط في نفق مظلم، نتيجة للحرب المستعرة التي يمارسها بحق الأبرياء من أبناء قطاع غزة».

نتنياهو يسعى إلى حرب استنزاف لا نهاية لها

وأضاف: «يسعى نتنياهو إلى حرب استنزاف لا نهاية لها في قطاع غزة، من أجل الحفاظ على بقائه وائتلافه في الحكم، حتى لو كان ذلك على حساب المحتجزين الإسرائيليين؛ إذ لا يهتم رئيس الحكومة الإسرائيلية بعودة المحتجزين أحياء بقدر اهتمامه بحفاظه على منصبه السياسي في دولة الاحتلال».

وأشار تقرير القناة، إلى أنه «داخليا تعيش إسرائيل انقساما وتأزما، نتيجة إصرار رئيس وزرائها على الاستمرار في العدوان، وعدم التوصل إلى صفقة، متسببا في خروج مظاهرات يومية لمئات الآلاف من الإسرائيليين تطالب برحيله».

وأردف التقرير: «يحاول نتنياهو التنصل من مسؤولياته المباشرة عن أحداث السابع من أكتوبر، والتي أثبتت ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ يلجأ رئيس وزراء الاحتلال إلى الأكاذيب خلال حديثه عن الأزمة بشكل دائم».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • بارنييه..من مفاوض البريكست إلى رئيس وزراء فرنسا
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها
  • حماس للإسرائيليين .. كل يوم يستمر فيه نتنياهو في الحكم قد يعني تابوتا جديدا .. والقرار لكم / شاهد
  • حماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه