يمانيون – متابعات
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الأربعاء، عن استشهاد 129 شخصا وإصابة 416 آخرين خلال 48 ساعة من العملية العسكرية الصهيونية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة .

وذكر المكتب في بيان له اليوم، أن جيش العدو الصهيوني يستهدف كل شيء يتحرك على شارع صلاح الدين بخانيونس، ويعيق عمليات التنسيق للوصول للمصابين والشهداء.

. مؤكدة أنه يخترق القانون الدولي بشأن الحق في الحياة والحق بإنقاذ الروح.

وأضاف المكتب: إن “82 عائلة تم إجلاؤها حتى الآن من مناطق التوغل، ووصلت 1350 مناشدة من عائلات محاصرة، كما قصف العدو 22 منزلا مأهولا فوق رؤوس ساكنيها، وطال القصف أيضا 237 منزلا ومبنى سكنيا، في 208 غارات نفذها جيش العدو بالطائرات والدبابات”.

وأكد المكتب أن “جيش العدو يكرر ارتكاب الجريمة ضد الإنسانية بشان التهجير والنزوح وإعادة تشكيل الجغرافية البشرية بشكل يُهدد حياة مئات الآلاف من المصابين والمرضى والحوامل والأطفال وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ويعرضهم للموت”.

وأدان مكتب الإعلام الحكومي استمرار “ارتكاب العدو الصهيوني للمجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين شرق محافظة خانيونس “جنوب قطاع غزة” ونُحمل العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد المدنيين وإزهاق أرواح المئات “.

وأضاف البيان: “نُطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذا العار وهذه الجرائم وهذه المجازر بشكل فوري وعاجل “.
– م
وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، ارتكب الجيش الصهيوني ثلاث مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و110 إصابات .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا

#سواليف

قالت وزارة الصحة بغزة إن #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منهما للمستشفيات 17 شهيدا و 56 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد #الشهداء والجرحى جراء #العدوان_الإسرائيلي المستمر لليوم الـ335 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب 2024/09/05

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 335 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم ال335 على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40878 شهيدا والإصابات إلى 94454 إصابة
  • 17 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة