بغداد اليوم- بغداد

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الأربعاء، (24 تموز 2024)، عن طرح مطار بغداد الدولي الى الاستثمار.

وقال الأسدي في تصريح متلفز" تابعته "بغداد اليوم"، انه "تم طرح مطار بغداد للاستثمار"، مبينا ان "المطار يتكون من 3 اقسام يتم تطوير وتأهيل كل قسم وافتتاحه ومن ثم الانتقال للقسم الآخر".

وأوضح، ان "الخطة تشمل تطوير مطار بغداد واضافة محطات جديدة وتوسعته وهي خطة (هجينة) بين التطوير والإضافة"، لافتا الى، ان "عقود هذه الخطة ستطرح الى الاستثمار". 

ونوه الأسدي الى انه "في شهر أيلول المقبل ستغلق العروض وتقديم العطاءات ومن ثم سنعلن المستثمر الفائز".

وكشف، ان "الطاقة الاستيعابية المخطط لها للمطار هي من 8.5 الى 9 ملايين مسافر في السنة وهي ثلاثة اضعاف الطاقة الحالية البالغة 3 ملايين مسافر سنوياً".

وأعرب الأسدي عن "ثقته في رفع الحظر الجوي المفروض على الخطوط الجوية العراقية" مشيرا الى "استمرار المباحثات بهذا الصدد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مطار بغداد

إقرأ أيضاً:

صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مسافرون عراقيون إن الإهمال الذي يعاني منه مسجد مطار بغداد الدولي في صالة المغادرة بات يثير استياءً واسعاً، حيث تغطي قاذورات الطيور أروقة المسجد، في ظل غياب واضح لأدنى مستويات النظافة والعناية.

وأكد مسافرون أن هذا الإهمال ينعكس سلباً على صورة العراق، خاصة في موسم السياحة الدينية، الذي يشهد زيارة مئات الآلاف من الأجانب للبلاد.

وأضاف المسافرون أن المسجد، الذي يعد مكاناً مخصصاً للصلاة والعبادة، يجب أن يحظى بأعلى درجات الاهتمام، خصوصاً أنه يقع في مكان يمثل الواجهة الأولى التي يراها الزوار عند دخولهم أو مغادرتهم العراق. وتساءلوا عن سبب غياب الاهتمام بصيانة ونظافة هذا المكان المقدس، مشيرين إلى أن الإهمال يثير التساؤلات حول مدى المسؤولية التي يتحملها أصحاب القرار في المطار.

ويرى محللون أن هذا الإهمال يمثل إساءة غير مباشرة لصورة العراق أمام العالم، خاصة أن المطار هو نقطة العبور الرئيسية لآلاف المسافرين، بمن فيهم الحجاج والسياح الدينيون.

والنظافة والعناية بالمرافق العامة، وخصوصاً المساجد، تعكس مدى احترام البلد لزواره واهتمامه بتقديم صورة مشرقة عن نفسه.

في هذا السياق، شدد رسالة وردت الى بريد المسلة على أن السؤال الذي يجب أن يطرحه أصحاب القرار على أنفسهم هو: هل يقبلون أن يكون هذا الوضع في بيوتهم أو مكاتبهم؟ وفي حين أن المسجد هو “بيت الله”، يتطلب ذلك عناية مضاعفة.

استمرار هذا الوضع دون اتخاذ إجراءات فورية للعناية بالمسجد والمرافق الأخرى في المطار يعكس تقصيراً في الإدارة والإشراف، ويؤكد على ضرورة معالجة الأمر سريعاً للحفاظ على سمعة العراق أمام زواره،

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • بالفيديو.. عطل يصيب جهاز فحص الحقائب في مطار بغداد ويتسبب بزحام كبير