نبّه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مُثارة غداً على أجزاء من منطقة الرياض, تشمل محافظات والسليل، ووادي الدواسر، والدوادمي، والرين، والعويقية، وعفيف، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وتشمل تأثيراتها المصاحبة رياحاً نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (1 - 3) كيلومترات.

كما تشمل تنبيهات " الأرصاد " محافظة الأفلاج، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وتشمل تأثيراتها المصاحبة رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية بمقدار ( 3 - 5 ) كيلومترات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية طقس الرياض أخر أخبار السعودية الساعة التاسعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحارى محافظتي المهرة وحضرموت.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • تدني مدى الرؤية.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة