استجوب قاضي الجلسة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد عشية اليوم الأربعاء المدير السابق بالديوان الوطني المهني للحبوب “ب.م” رفقة “ك” مدير المالية و ايضا “ع.ر” مدير مكلف بالتجهيزات ,وعضو بلجنة التقنية مكلفة بالتجهيزات عن تهم فساد طالت الديوان الوطني المهني للحبوب بعد إبرام المتهمين صفقات بالتراضي البسيط مع شركة “باتميتال” التابعة لمجمع “إيميتال “من أجل بناء صوامع لتخزين الحبوب ,إلا ان المشروع لم يرى النور إلى يومنا هذا مما كبد الخزينة العمومية الملايير من الدينارات.

و حسب مادار بجلسة المحاكمة تفاصيل قضية الحال تعود وقائعها إلى سنة 2014 بعدما تم الظفر بصفقة بناء صوامع للحبوب لفائدة الديوان الوطني بالشراكة مع شركة إيطالية ,إلا أنه تم سحبها منها ومنحها بالتراضي البسيط الى شركة “باتيمال” بمبلغ يفوق 27 مليار دج حيث تم إنجاز 16 صوامع من أصل 30 مع إلغاء 14 صوامع ,وان المشروع عرف عدة خروقات ,مع تأخر في الإنجاز دام 17 شهر ,ناهيك عن وجود خروقات أخرى من بينها تحويل الأموال إلى الخارج ,و نسبة الأشغال بلغت 54 بالمئة منذ سنة2014 إلى غاية يومنا هذا ,كما أنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم جملة و تفصيلا ,وكل واحد منهم يلقي المسؤولية على الاخر ، مؤكدين انهم قاموا برفع تقارير و مخالفات ضد المجمع .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال

قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين بغسل نحو 50 مليون حصيلة نشاطهم الإجرامي الذي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص، يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، ولهم معلومات جنائية، ومقيمون بمحافظة القليوبية، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي، تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة.

وأشارت التحريات إلى محاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات.

وقُدرَت متحصلات أنشطتهم الإجرامية بنحو 50 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة

حدث وأنت نائم| إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت للمفتي.. وانتحار طالب جامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال
  • الرئيس الصيني: سنقدم مساعدات عسكرية لدول إفريقيا بقيمة مليار يوان
  • وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون
  • الإمارات تبني سككا حديدية جنوب الأردن بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 50 مليون جنيه
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية لوزير النقل والاشغال العامة