ستنطلق عملية التكوين عن بعد في اللغة الإنجليزية لفائدة الطلبة الجدد حاملي شهادة البكالوريا (دورة 2024) منتصف نهار يوم غد الخميس على أن تتواصل إلى غاية 25 سبتمبر المقبل، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وستتم هذه العملية التي تعرف سنتها الثانية، عبر تطبيق موجه لصالح حاملي بكالوريا 2024، تتوفر عليه البوابة الرقمية التي تم إطلاقها لمرافقة الطلبة الجامعيين الجدد.

ولهذا الغرض، يتعين على الراغبين في الولوج إلى المنصة القيام بمسح رمز الاستجابة السريعة مع إدخال رقم تسجيل البكالوريا والرقم السري المبينان في كشف نقاط البكالوريا.

وتندرج هذه الخطوة في إطار اعتماد اللغة الانجليزية كمادة أساسية في التكوين الجامعي بما يساهم في استيعاب واستغلال التكنولوجيات الحديثة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مع نهاية 2024.. انطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية

أعلنت شركة «سامسونغ» إطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية لتعزيز الدفع الإلكتروني وتسهيل المعاملات المالية عبر الهواتف الذكية (سامسونغ).

وكشف البنك المركزي السعودي (ساما) عن توقيع اتفاقية مع شركة «سامسونغ»؛ لإتاحة خدمة «سامسونغ باي» في المملكة خلال الرُّبع الرابع من عام 2024، وذلك على هامش مؤتمر «فنتك 24» المنعقد في الرياض.

تتيح خدمة «سامسونغ باي» للمستخدمين في السعودية إجراء المعاملات المالية بسرعة وأمان باستخدام جوالاتهم الذكية، معتمدة على تقنيتَي «الاتصال قريب المدى (NFC)»، و«نقل البيانات الآمن المغناطيسي (MST)». وستمكّن الخدمة المستخدمين من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية عبر تطبيق «محفظة سامسونغ»، مما يوفر تجربة دفع متطورة وآمنة.

وتُعد السعودية واحدةً من كبرى الأسواق لشركة «سامسونغ» في منطقة الشرق الأوسط. وفقاً للإحصاءات الحديثة، تمتلك «سامسونغ» نحو 24 في المائة من حصة السوق للجوالات الذكية في المملكة. يُقدّر عدد مستخدمي جوالات «سامسونغ» في السعودية بالملايين، مما يعكس الطلب الكبير على أجهزة الشركة.

وتهدف هذه الخدمة إلى توسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية، وتعزيز الشمول المالي في المملكة، وذلك من خلال تحفيز القطاع المالي على تقديم أحدث وسائل الدفع للمستخدمين. تعكس هذه الخطوة التزام «ساما» بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية عبر نظام «مدى»، لدعم التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

ويمثل إطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية خطوةً مهمةً نحو تعزيز الابتكار في القطاع المالي وتحقيق التحول الرقمي، بما يسهم في نمو مؤشرات رقمنة المدفوعات، وتحقيق أهداف «رؤية 2030» في تعزيز الاقتصاد الرقمي والشمول المالي.

آخر تحديث: 4 سبتمبر 2024 - 15:24

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • انطلاق فعاليات مبادرة «اتعلم أكتر» لتعلم اللغة الإنجليزية بعدد من مراكز شباب القليوبية
  • اختتام فعاليات الأيام التعريفية بالكلية العسكرية التقنية للطلبة الجدد
  • مدارس بلجيكا تُدرّس اللغة العربية للوقاية من خطر "الإسلام السياسي"
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • مع نهاية 2024.. انطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية المنتمين إلى 34 دولة
  • اختتام المركز الصيفي للغة الإنجليزية بالعوابي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الحقوق شعبتي اللغة الإنجليزية والفرنسية