كتب- حسن مرسي:

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء حريص علي توفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء للقدرة علي استخدام تلك الموارد في توفير الوقود الذي يمكن تلك المحطات من العمل وتوفير الطاقة المطلوبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" علي قناة "صدي البلد"، أن تكلفة دعم الموارد البترولية وصلت الي 636 مليار جنية في العام المالي الحالي وهي تكلفة كبيرة جدا وبالتالي سيتم العمل علي رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء بشكل تدريجي لتعويض هذه التكلفة وتغطية فاتورة الدعم علي مدي عام ونصف.

وأكد أن الحكومة حريصة علي عدم زيادة السولار بنسبة كبيرة وأن تكون الزيادة بصورة تدريجية حتي لا تؤثر علي أسعار السلع، وستكون خطة رفع الكهرباء بشكل تدريجي وعلي مدي زمني 4 سنوات حتي لا تثقل علي كاهل المواطن وفي نفس الوقت تحقيق التوازن في فاتورة الدعم.

وأشار إلي انه في ظل التغيرات المناخية وإرتفاع درجات الحرارة والتوسع العمراني وصلنا الي إستهلاك تاريخي تجاوز 38 ألف ميجا للكهرباء ولكن الدولة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال حتي نهاية الصيف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني رفع أسعار المواد البترولية الكهرباء الدكتور مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ (CRAFT) أحد مشروعات التحول إلى منظومة الري الحديث.

وأضاف المهندس محمد غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، على قناة "الحدث اليوم"، أن هناك توجه من الوزارة بضرورة ترشيد استخدامات الموارد المائية، مشددا على ضرورة التواصل المستمر مع المزارعين لتشجيعهم على التحول إلى الري الحديث وتوعيتهم من خلال أجهزة الوزارة المختلفة بأهمية هذا التحول وعرض المكاسب المادية التي تعود عليهم.

تابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، منظومة الري الحديث تساهم في زيادة الإنتاج وترشد المياه وتقليل تكاليف الزراعة من الأسمدة، موضحا أنه يتم تطوير المساقى بنظام نقطة الرفع الواحدة وهو ما يحظى بقبول العديد من المزارعين لتوفير الطاقة، مؤكدا على أهمية الاعتماد على أنظمة الري الحديثة في الزراعة بشرط استخدام أحدث الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية
  • رابط أونلاين.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024
  • مصدر: الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا