تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، الأعمال الجارية في انشاء مجمع المدارس بقرية الفرستق بمركز بسيون والذي تقوم بتنفيذه هيئة الأبنية التعليمية على مساحة 4000 متر ويتكون من دور ارضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 62% .

هيئة الأبنية التعليمية

وأشار المحافظ، إلى أن المدارس الجديدة ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بقرى بسيون والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمة، والعمل علي توفير مناخ تعليمي جيد للأطفال مؤكدا ان التعليم يعد أحد أهم القطاعات التي حظيت باهتمام غير مسبوق من الدولة، منذ تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شهد القطاع تطورًا واهتمامًا كبيرًا انعكس على العملية التعليمية بصورة كبيرة، بشكل يؤكد إيمان القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان 

وتابع الجندي، الأعمال الجارية في انشاء مجمع المعاهد الازهرية بمحلة اللبن بمركز بسيون لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة ، ويقوم بتنفيذه الازهر الشريف على مساحة 20 قراط ويتكون من دور ارضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 45%.

وأشاد المحافظ، بدور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الازهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لابني المدارس مناخ تعليمي عــك بقري هيئة الأبنية التعليمية الغربية اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية محافظ الغربية الأبنية التعليمية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع  Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وأوضح  وليد جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصينى السيد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيدMaoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر" لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد السيد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، والسيد Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي باقتصادية قناة السويس
  • بناء الإنسان جوهر حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • محافظ الغربية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بحي ثان طنطا
  • إنشاء مجمع الأشغال البحرية