واشنطن - صفا

ملأ آلاف المؤيدين لفلسطين، شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت" العبرية، إن مئات الإسرائيليين يتظاهرون بالقرب من السفارة الأمريكية في تل أبيب مطالبين بـ "صفقة الآن".

وتجمع آلاف الأشخاص للتعبير عن استيائهم من سياسات نتنياهو تجاه قطاع غزة الفلسطيني، وأغلقوا حركة المرور في شارع بنسلفانيا، الطريق الرئيسي بين البيت الأبيض والكونغرس.

وإلى جانب المسلمين الأمريكيين والفلسطينيين، شارك في الاحتجاجات العديد من المنظمات اليهودية غير الحكومية ونشطاء حقوق الإنسان الذين يعارضون سياسات نتنياهو.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عباراتٍ مثل "وقف إطلاق النار الفوري في غزة" و"بيبي الإبادة الجماعية" و"بايدن الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة".

وفي السياق، قالت القناة "12" الإسرائيلية: "قبل إلقاء نتنياهو الخطاب أعلن 86 عضوا في الكونغرس أنهم يعتزمون التغيب عن حضور كلمته".

وأشارت إلى "تنظيم مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين خارج الكونغرس، حيث تم إغلاق الشوارع في المنطقة وانتشار الآلاف من عناصر الشرطة".

وأضافت القناة أن مئات من عناصر شرطة نيويورك وصلوا إلى "الكابيتول هيل"، مقر الكونغرس، لمساعدة شرطة واشنطن في الاستعداد للاحتجاجات المتوقعة خلال خطاب نتنياهو.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب باعتقال نتنياهو على خلفية الحرب في غزة، ووقف الحرب التي تشنها "إسرائيل" منذ 10 أشهر على القطاع.

كما تظاهر أمام مبنى الكونغرس العشرات من عائلات الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة، مطالبين نتنياهو بالتوقيع على اتفاق لإطلاق سراح ذويهم.

ومن المنتظر أن يواصل المتظاهرون الذين لم يُسمح لهم بالاقتراب من مبنى الكونغرس، احتجاجاتهم بين البيت الأبيض ومبنى الكونغرس طوال اليوم.

ونظم متظاهرون مؤيدون لفلسطين، احتجاجات مختلفة في محيط وداخل فندق "ووترغيت" الذي يقيم فيه نتنياهو.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للإبادة الجماعية وضد نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن، ولم يغادروا الفندق لفترة طويلة.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى احتجاج نتنياهو خطاب كونغرس واشنطن

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن

موسكو – أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه سيتم فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا ردا على عقوبات واشنطن على مجموعة “روسيا سيفودنيا” الإعلامية.

وقال بيسكوف تعليقا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على قناة “روسيا اليوم”: “لا يمكن أن تكون هناك تدابير جوابية، حيث لا توجد وكالة أنباء حكومية في الولايات المتحدة، ولا توجد قناة تلفزيونية حكومية في الولايات المتحدة. ولكن بالطبع ستكون هناك إجراءات من شأنها أن تحد من قدرة وسائل إعلامهم على نشر معلوماتهم”.

وفرضت الولايات المتحدة الأربعاء الماضي عقوبات على مجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية، ووكالة “نوفوستي”، وRT وSputnik وRuptly.

وطالت العقوبات الأمريكية الجديدة رئيسة تحرير مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية وقناة “روسيا اليوم” مارغريتا سيمونيان، وعددا من كبار مديري هذه القناة التلفزيونية.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • واشنطن: نتحقق من ملابسات مقتل الأمريكية عائشة نور بالضفة
  • بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن
  • جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزة
  • إعلام عبري: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا
  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا
  • سول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • سيؤول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • كيف علق الإعلام العبري على الاستقالات الجماعية في الشرطة الإسرائيلية؟
  • ائتلاف المالكي:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق