حقق منتخب العراق فوزا ثمينا على أوكرانيا بنتيجة 1/2 في المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم الأربعاء.

لم يحافظ منتخب أوكرانيا على تقدمه بهدف سجله فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53.

وأدرك المنتخب العراقي التعادل بهدف لقائده ومهاجمه المخضرم أيمن حسين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

أيمن حسين يدرك التعادل للعراق#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 | #العراق_أوكرانيا #Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/5fEDdCxt0a

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 24, 2024

وفي الدقيقة 75 أضاف علي جاسم الهدف الثاني، لينتزع أسود الرافدين ثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار.

ملخص وأهداف مباراة العراق ضد أوكرانيا في أولمبياد باريس 2024

علي جاسم يسجل الهدف الثاني للعراق في شباك أوكرانيا#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 | #العراق_أوكرانيا#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/2vzOuir3Nu

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 24, 2024

ويستعد منتخب العراق لمواجهة قوية في الجولة الثانية يوم السبت المقبل ضد الأرجنتين التي سقطت أمام المغرب بنتيجة 2/1 في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وفي نفس التوقيت، اكتسح منتخب اليابان نظيره باراجواي بنتيجة 5/صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

واكتفى منتخب اليابان بهدف في الشوط الأول سجله شونسوكي ميتو في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني أمطر "الساموراي" مرمى منافسه بأربعة أهداف سجلها ميتو وريشت ياماموتو وشوتو فوجيو "ثنائية" في الدقائق 63 و70 و82 و87.

وسيلعب منتخب اليابان ضد مالي، بينما تلتقي باراجوي ضد إسرائيل، يوم السبت المقبل، في إطار الجولة الثانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العراق العراق ضد أوكرانيا العراق ضد اوكرانيا اوكرانيا ضد العراق العراق أوكرانيا أوكرانيا العراق العراق أوكرانيا أوكرانيا العراق العراق وأوكرانيا 2024 أبرز أحداث أوكرانيا العراق وأوكرانيا موعد مباراة العراق وأوكرانيا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

«بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة

 

باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا العرياني يحل بالمركز السادس في رماية «بارالمبية باريس»

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية، ان دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» نجحت في ان تضع معايير جديدة داخل وخارج ملاعب الدورة، بما يجعلها ستسجل في التاريخ باعتبارها الأكثر روعة على الإطلاق، وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمثلون 184 وفداً بارالمبيا، يشاركون في 22 رياضة، يتنافسون على 549 ميدالية ملونة.
وقال أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، «لا شك أن هذه الألعاب ستسجل في التاريخ باعتبارها الألعاب التي وضعت معايير جديدة للألعاب البارالمبية في كثير من النواحي»، وأضاف: إن الطريقة التي صممت بها باريس 2024 الألعاب منذ البداية جعلت هذه الألعاب تبرز حقًا عن غيرها في الماضي.
وأعلنت اللجنة البارالمبية الدولية إنه تم بيع 2.3 مليون تذكرة في الدورة، بما يجعلها تأتي في المرتبة الثانية بعد دورة الألعاب البارالمبية «لندن 2012»، والتي باعت 2.7 مليون تذكرة، لكن بارسونز قال إن الأرقام ليست وحدها هي المقياس، بل حماسة الجماهير التي جعلت من «باريس 2024» حدثًا تاريخياً.
وحسب اللجنة الدولية، أصدرت «باريس 2024» بيانات تظهر أن أكثر من 90% من مشتري التذاكر هم من فرنسا ونصفهم لم يشاهدوا الرياضة البارالمبية من قبل.
وقال بارسونز: «لدينا جميع الأماكن في باريس قريبة جدًا من المعالم الأيقونية في قلب المدينة، وهذا يجعل الألعاب البارالمبية أقرب إلى الناس، أعتقد أننا رأينا هذا في حفل الافتتاح في ميدان الكونكورد عندما كنا نقول إن مدينة باريس تحتضن الحركة البارالمبية».
وعلى صعيد نتائج بعثة الإمارات، شاركت مريم الزيودي في مسابقة رمي القرص فئة (F40) للسيدات، وحققت المركز الثاني عشر، بعدما قطعت أفضل محاولاتها مسافة 17.45 متر، فيما فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية التونسية روعة التليلي، محققة مسافة 36.55 متر، وتلتها المغربية يسرى كريم ونالت الميدالية الفضية بمسافة 36.46 متر، وفي المركز الثالث جاءت الأكوادورية جيسيلا لوبيز بمسافة 30.89 متر، وفاز بالميدالية البرونزية.
وتستكمل اليوم منافسات اليوم التاسع للدورة، والذي يشهد مشاركة الإمارات في منافسات رماية البندقية لمسافة 50 متراً مختلطاً وضعية «رقود» فئة (SH1) ممثلين في عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي لاعبا منتخب الإمارات للرماية، حيث تقام المنافسات بمركز شاتورو للرماية (240 كم جنوب باريس).

مقالات مشابهة

  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب الجزائر يحقق فوزًا غاليًا على غينيا الإستوائية بتصفيات أمم إفريقيا
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • ملخص وأهداف مباراة البرتغال وكرواتيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية «فيديو»
  • اليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة